رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خافير تيباس: عودة ميسى إلى برشلونة معقدة فى الوقت الحالى

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

يرى خافير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، أن عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي جناح باريس سان جيرمان الفرنسي إلى برشلونة في الوقت الحالي معقدة، حسب وصفه.

ويأمل نادي برشلونة في إعادة ليونيل ميسي إلى صفوف الفريق، لكنه قد يجد صعوبة في ذلك، لعدم موافاته قواعد رابطة الدوري الإسباني المتعلقة بالدخل وقواعد اللعب المالي النظيف.

وقال تيباس في تصريحات لشبكة "راديو مونت كارلو" الفرنسية: "إذا سألتني اليوم، فإن عودة ميسي إلى برشلونة معقدة للغاية". 

وأضاف: "علينا أن نرى كيف سيتطور هذا الأمر، ولكن يجب تلبية العديد من الشروط، مثل خروج عدد من اللاعبين وتخفيض الرواتب، ثم عليك معرفة الراتب الذي سيحصل عليه ميسي".

وينتهي عقد ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان، بنهاية الموسم الحالي، وسط ضغط من برشلونة الإسباني لمحاولة إعادته للعب لصفوف الفريق.

نادي إنتر ميامي أبدى اهتمامه بالتعاقد مع ميسي قبل انطلاق بطولة كأس العالم الماضية، وبالفعل دخل مالكوه في مفاوضات مبدئية مع والد ميسي، وهو الذي يتولى إدارة أعماله بشأن انتقاله لصفوف الفريق في الانتقالات الصيفية المقبلة.

وبدأ ليونيل ميسي مسيرته بنادي نيو أولد بويز الأرجنتيني قبل أن ينضم منه لصفوف ناشئي برشلونة، وتدرج في المراحل العمرية للنادي، حتى تم تصعيده للفريق الأول في صيف عام 2005، ومنذ ذلك الحين قاد الفريق لتحقيق العديد من الألقاب، على رأسها لقب الدوري الإسباني 10 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس العالم للأندية 3 مرات، كما حقق الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات.

وغادر ليو صفوف نادي برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2021 في صفقة انتقال حر بعد فشل إدارة برشلونة في تأمين تجديد عقده بسبب الأزمة المالية التي ضربت النادي.