رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تنافس 5 دول إفريقية لاستضافة أمم إفريقيا 2027

كاف
كاف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن تقدم مصر لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2027، بجانب طلبات من جانب 5 دول أخرى.

وكشف الاتحاد الإفريقي، في بيان، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، عن أسماء الدول التى تقدمت بطلب لاستضافة نهائيات البطولة القارية.

واستقبل كاف مع نهاية فترة تقديم عروض الاستضافة 4 طلبات من جانب 6 دول لاستضافة الحدث القاري الأهم على مستوى القارة السمراء.

وجاءت الدول وفقا لتاريخ تقديم الطلب، الجزائر ثم بتسوانا ثم مصر وبعدها كينيا وأوغندا وتنزانيا فى طلب مشترك.

 

وحصلت مصر على حق تنظيم أمم إفريقيا عام 2019، بعد سحب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حق التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزية الملاعب آنذاك.

وما زالت هناك فرص للدول الأخرى من أجل التقدم بطلب تنظيم البطولة، حيث أتاح الاتحاد الإفريقى مهلة أخرى لتقديم الطلبات، حتى 23 مايو 2023، وهو الموعد النهائي للاتحادات الأعضاء لتقديم طلبها النهائي، بما في ذلك جميع وثائق طلب الاستضافة (اتفاقية الاستضافة، اتفاقية المدن المضيفة، الضمانات الحكومية).

ولا بد من توافر هذه الموافقات داخل الملف قبل يوم 23 مايو حتى يتم اعتماد تلك الملفات، التي يجب توقيعها حسب الأصول والاتفاقيات المعتمدة من قبل الكاف.

وخلال الفترة من 1 يونيو حتى 15 يوليو 2023 ستكون هناك زيارات تفتيشية من قبل الاتحاد الإفريقى للتأكد من جاهزية الدول المتقدمة، قبل إعلان القرار النهائى وإسناد الملف للدولة المضيفة.