رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب الظروف الأمنية فى السودان.. إجلاء مدرب الهلال وثلاثى كونغولى محاصر فى الخرطوم

فلوران إيبنجي
فلوران إيبنجي

كشفت تقارير إعلامية كونغولية عن تفاصيل الوضع الذي يمر بها الطاقم الفني الكونغولي لفريق الهلال السوداني، الثلاثي الكونغولي المحترف بصفوف الفريق الأزرق، في ظل الوضع السياسي والأمني السيئ الذي يمر به السودان في الوقت الراهن.

وذكر موقع (opinion-info) الكونغولي أنه تم إجلاء الكونغولي فلوران إيبنجي، المدير الفني للهلال، الذي يحمل أيضًا الجنسية الفرنسية، حيث توجه إلى جيبوتي، وذلك هربًا من القتال العنيف الذي تشهده السودان حاليًا.

ويحمل فلوران إيبنجي، جواز سفر فرنسي، حيث المدرب الكونغولي من بين 388 مواطنًا فرنسيًا وأوروبيًا تم إجلاؤهم من الأراضي السودانية إلى جيبوتي، أمس الأحد.

وأضاف الموقع أن الثلاثي الكونغولي جلودي ليليبو مكابي وفابريس نجوما لوامبا وستيفن إيبويلا، لاعبي الفريق، محتجزون في فندق نادي الهلال أم درمان الواقع بجانب استاد النادي، بينما يتواجد مواطنهم أوجين بولايما، مدرب حراسة المرمى، في شقة فلوران إيبنجي.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الفرنسية تقدمت بالشكر للسلطات الجيبوتية على مساعدتها في إجلاء مواطنيها، وكذلك شكرت جميع الأطراف السودانية التي سهلت إجلاء رعاياها.

وكان قتال عنيف، قد اندلع في الخامس عشر من أبريل الجاري، بين قوات الجيش السوداني، بقيادة عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع، بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي).