رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بـ«هاتريك محرز».. مانشستر سيتى يسحق شيفيلد ويتأهل لنهائى كأس الاتحاد

رياض محرز
رياض محرز

سحق مانشستر سيتي نظيره شيفيلد يونايتد في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بثلاثة أهداف دون رد، ليتأهل للمباراة النهائية وينتظر الفائز من مانشستر يونايتد وبرايتون.

وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول من المباراة متقدمًا بهدف دون رد.

وهيمن لاعبو مانشستر سيتي على مجريات اللعب في الشوط الأول، وشكلوا ضغطًا مكثفًا على دفاعات شيفيلد من الدقائق الأولى لهز الشباك وحرمانهم من تنفيذ هجمة مرتدة، والانتقال من الحالة الدفاعية للهجومية، بينما انتهج لاعبو شيفيلد يونايتد الدفاع، واعتمدوا على غلق مناطقهم أمام محاولات مانشستر سيتي الهجومية.

وتحصل بيرناردو سيلفا على ركلة جزاء لصالح فريق مانشستر سيتي في الدقيقة 40 بعد عرقلة من جيبيسون، لاعب شيفيلد داخل منطقة الجزاء في كرة مشتركة، وتقدم لها رياض محرز وسددها في الشباك معلنًا عن أول أهداف السيتي، طالع أحداث الشوط الأول كاملة هنا.

واستمر استحواذ لاعبي مانشستر سيتي على مجريات اللعب في الشوط الثاني من المباراة، وكان الأداء الهجومي من جانبهم فقط في ظل فشل لاعبي شيفيلد يونايتد في تهديد المرمى بأي فرصة.

وسجل رياض محرز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 61، بعدما انطلق بالكرة في منتصف ملعب شيفيلد ووصل على حدود منطقة الجزاء وراوغ أكثر من لاعب وانفرد بالحارس وسدد الكرة على يسراه وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة 66، أضاف رياض محرز الهدف الثالث له ولفريقه من كرة عرضية لعبها جاك جريليتش من الجانب الأيسر للملعب وسددها رياض بيسراه على يسار الحارس.

وحاول لاعبو شيفيلد على استحياء تهديد المرمى وتسجيل هدف التعادل بهجمات مرتدة انتهت أغلبها بين أقدام مدافعي مانشستر سيتي.

ورغم تقدمهم في النتيجة، لم يتوقف الأداء الهجومي من جانب لاعبي مانشستر سيتي، وأهدروا أكثر من فرصة لإضافة الهدف الرابع.

وسدد لاعبو مانشستر سيتي 4 كرات على المرمى من 13 محاولة، وخرجت 6 كرات من الملعب واعترض الدفاع 3، مقابل تسديدة من 4 محاولات لشيفيلد، وخرجت 3 من الملعب.

واستحوذ مانشستر سيتي على مجريات اللعب بنسبة 78%، مقابل 22% لشيفيلد يونايتد.