رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح يقود ليفربول لانتصار صعب على نوتنجهام فورست بالدورى الإنجليزى

محمد صلاح
محمد صلاح

انتصر ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر الأول، على ضيفه نوتنجهام فورست في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ32 لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفرض لاعبو ليفربول استحواذهم على مجريات اللعب من البداية، بينما فضل الفريق الضيف التراجع لتأمين دفاعاته وحرمان الريدز من الوصول للمرمى، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لتسجيل هدف مباغت.

وأوقف دفاع نوتنجهام فورست خطورة لاعبي ليفربول في أكثر من محاولة هجومية على المرمى لتسجيل هدف التقدم، واستمر هجوم الريدز طوال الشوط لتسجيل هدف التقدم.

أخطر فرص الشوط كانت في الدقيقة 30 من ركلة ركنية نفذها ألكساندر أرنولد من الجانب الأيسر وحولها كوناتي ناحية المرمى ولكن الدفاع أبعدها على خط المرمى.

واستحوذ لاعبو فريق ليفربول على مجريات اللعب بنسبة 85% مقابل 15% لصالح لاعبي نوتنجهام فورست، طالع أحداث الشوط الأول كاملة هنا.

واستمرت هيمنة لاعبي ليفربول على الاستحواذ في الشوط الثاني من المباراة، بينما تطور الأداء الهجومي لكلا الفريقين وتبادلا الخطورة على المرمى واتسم أدائهما بالندية.

وافتتح ديوجو جوتا التسجيل لليفربول في الدقيقة 47 بعد ركلة ركنية حولها فابينو برأسه ناحية جوتا الذي تابعها في المرمى.

واندفع فريق نوتنجهام فورست للهجوم في الدقائق التالية، وسجل نيكو ويليامز هدف التعادل في الدقيقة 51.

ولم يستمر التعادل سوى 4 دقائق، قبل أن ينفذ أندي روبرتسون ركلة حرة لزميله جوتا الذي استلم الكرة وسددها بيسراه في الشباك معلنًا عن ثاني أهداف ليفربول، ثم سجل مورجان وايت جيبس هدف التعادل لنوتنجهام فورست في الدقيقة 67.

وواصل ليفربول أدائه الهجومي لتسجيل هدف التقدم، وتحصلوا على ركلة حرة نفذها ألكساندر أرنولد من الجانب الأيمن عرضية داخل منطقة الجزاء وحولها محمد صلاح بقدمه على يسار الحارس وارتطمت بالقائم وسكنت الشباك في الدقيقة 70.

وأهدر لاعبو نوتنجهام فورست العديد من الفرص المحققة لتسجيل هدف التعادل.

واشتعل الأداء الهجومي بين كلا الفريقين في الدقائق الأخيرة من المباراة لتسجيل هدف التعادل أو الهدف الرابع وإنهاء المباراة للريدز.

وسدد لاعبو ليفربول 6 كرات على المرمى من 18 محاولة، وخرجت 7 كرات من الملعب واعترض الدفاع 5 تسديدات، مقابل 5 تسديدات على المرمى من 9 محاولات لفريق نوتنجهام فروست، وخرجت 3 كرات من الملعب واعترض الدفاع تسديدة.

واستحوذ ليفربول على مجريات اللعب بنسبة 81% مقابل 19% لصالح لاعبي نوتنجهام فورست.

ورفع ليفربول رصيده لـ50 نقطة في المركز السادس، فيما توقف رصيد نوتنجهام فورست عند 27 نقطة في المركز قبل الأخير.