رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يسعى لمواصلة صحوته بالدورى الإنجليزى أمام نوتنجهام.. والسيتى فى مهمة خاصة بالكأس

محمد صلاح ونونيز
محمد صلاح ونونيز

يستضيف اليوم فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، نظيره نوتنجهام فورست، ضمن لقاءات الجولة الـ32 لبطولة الدوري الإنجليزي المتاز، على ملعب أنفيلد في الرابعة عصرًا.

ويسعى ليفربول لمواصلة النتائج الجيدة التي حققها في الجولات الماضية من البطولة والاستمرار على الانتصارات من أجل العودة للمنافسة على المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا أو اللحاق على الأقل بالمراكز الستة الأولى في ترتيب الدوري والمشاركة في الدوري الأوروبي بالموسم المقبل.

ويرغب ليفربول في الانتقام من هزيمة الدور الأول أمام نوتنجهام بهدف دون رد، التي شهدتها منافسات الجولة الـ13 للبطولة.

وعلى الجانب الآخر، يأمل نوتنجهام فورست في إيقاف سلسلة النتائج السلبية التي يعاني منها الفريق في آخر 10 جولات التي تعرض خلالها للخسارة في 7 مباريات وتعادل في 3 مباريات وتحقيق الفوز الأول له منذ 5 فبراير الماضي وفوزه على فريق ليدز يونايتد، بهدف دون رد.

كما يرغب فريق نوتنجهام فورست في الخروج من دوامة المنافسة على الهبوط لدوري الدرجة الأولى، ويتشبث بآخر آماله في البقاء بالبريميرليج.

وبشكل خاص، يتطلع محمد صلاح لمواصلة التسجيل والتقدم أكثر في ترتيب هدافي البطولة، لإنهاء الموسم في مركز جيد بترتيب الهدافين بعدما باتت المنافسة على لقب الهداف شبه محسومة للمهاجم النرويجي إرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي.

ويحتل ليفربول المركز الثامن في جدول ترتيب بطولة الدوري الانجليزي برصيد 47 نقطة، فيما يحتل فريق نوتنجهام فورست المركز الـ18 برصيد 27 نقطة.

وضمن منافسات نفس الجولة، يلتقي ليدز يونايتد نظيره فولهام، ويستضيف برينتفورد أستون فيلا، ويلتقي كريستال بالاس بإيفرتون، وليستر سيتي ضد ولفرهامبتون.

وعلى جانب آخر يلتقي مانشستر سيتي نظيره شيفيلد يونايتد، في السادسة إلا الربع مساءً على ملعب الاتحاد في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويسعى مانشستر سيتي لتحقيق الفوز والعبور للمباراة النهائية من أجل مواصلة منافسته على لقب الكأس وزيادة حافز الفريق لمواصلة رحلة المنافسة على البريميرليج، ودوري أبطال أوروبا.

وعلى الجانب الآخر، يتطلع شيفيلد يونايتد لتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية من أجل مواصلة رحلة البحث عن لقب البريميرليج والغائب عن النادي منذ قرابة المئة عام، إذ كانت المرة الأخيرة التي حقق فيها اللقب في عام 1925.