رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إشبيلية يضرب مانشستر يونايتد بثلاثية ويتأهل لنصف نهائى الدورى الأوروبى

إشبيلية
إشبيلية

خسر مانشستر يونايتد أمام مضيفه إشبيلية في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات إياب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، بثلاثة أهداف دون رد.

مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي بين كلا الفريقين بهدفين لكل منهما.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم إشبيلية بهدف دون رد.

واستحوذ مانشستر يونايتد على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء وجاءت المحاولات الهجومية في مستوى متوسط بين الفريقين.

ونفذ لاعبو فريق إشبيلية ضغطًا على دفاعات مانشستر يونايتد لتسجيل هدف التقدم مبكرًا، وتأزيم موقف مانشستر يونايتد الذي انتهج الأداء الهجومي من البداية ولكن ضغط إشبيلية حرمه من تهديد المرمى.

وسجل يوسف النصيري الهدف الأول لإشبيلية في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة بعدما مرر ديفيد دي خيا، حارس يونايتد، الكرة لزميله هاري ماجواير، الذي أخطأ في تسلمها وقطعها من إريك لاميلا ثم مررها ليوسف النصيري الذي سددها على يمين الحارس دي خيا.

 

واستمر الأداء الهجومي لإشبيلية في الدقائق التالية من عمر المباراة لتسجيل الهدف الثاني وتعزيز تقدمهم في النتيجة، فيما حاول لاعبو مانشستر يونايتد الوصول للمرمى وتسجيل هدف التعادل، ولم تنجح محاولاتهم في اختراق دفاعات إشبيلية.

أولى المحاولات الخطيرة لمانشستر يونايتد كانت في الدقيقة 22 بعدما ارتدت تسديدة كاسميرو من جسد زميله سابيتزر ووصلت أمام بيساكا الذي سددها مباشرة ناحية المرمى وذهبت ضعيفة بين يدي الحارس.

 

وضغط إشبيلية لتسجيل الهدف الثاني في الدقائق العشرة التالية ولكن دفاعات يونايتد نجحت في إبعاد الخطورة عن مرماه.

 

وسجل لوكاس أوكامبوس الهدف الثاني لفريق إشبيلية في الدقيقة 40 بعدما تسلم عرضية من زميله أكونيا على حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة على يسار الحارس دي خيا.

 

وتوقف اللعب لمراجعة لقطة الهدف عن طريق تقنية الفيديو المساعدة، والتي ألغت الهدف بداعي وجود حالة تسلل.

واستحوذ مانشستر يونايتد على مجريات اللعب بنسبة 55% مقابل 45% لفريق إشبيلية.

 

وفي الشوط الثاني، استحوذ مانشستر يونايتد على مجريات اللعب في الشوط الثاني من المباراة فيما كان الأداء الهجومي من جانب فريق إشبيلية الذي هدد مرمى يونايتد بأكثر من فرصة محققة وكان قريبًا من تسجيل الهدف الثاني في أكثر من فرصة.

وسجل لويك بادي الهدف الثاني لفريق إشبيلية في الدقيقة 47 من المباراة.


واستمرت المحاولات الهجومية لفريق إشبيلية من أجل تسجيل الهدف الثالث وقتل المباراة نهائيًا، فيما حاول لاعبو يونايتد العودة للنتيجة وتسجيل هدف تقليص الفارق.

وسجل يوسف النصيري، الهدف الثالث لفريق إشبيلية في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

واستحوذ مانشستر يونايتد على مجريات اللعب بنسبة 59% مقابل 41% لصالح فريق إشبيلية.