رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يجهز عرضًا لضم ميسى فى الصيف

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

اتخذ نادي برشلونة الإسباني خطوة جديدة في طريق استعادة خدمات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، في الصيف المقبل.

وارتبط اسم ميسي باحتمالية رحيله عن باريس سان جيرمان وعدم تجديد عقده، خاصة بعد هجوم الجماهير ضده عقب توديع بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأشارت التقارير الصحفية إلى الرغبة المتبادلة بين ليونيل ميسي وفريقه السابق برشلونة الإسباني في لم الشمل مجددًا في الميركاتو الصيفي المقبل.

 

خطوة جديدة من برشلونة لاستعادة خدمات ميسي

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن برشلونة اتخذ خطوة جديدة لاستعادة خدمات ميسي، من خلال وضع اللمسات النهائية على العرض الذي سيقدمه النادي للاعب.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن مسئولي برشلونة جهزوا عرضًا لتقديمه إلى ميسي، ولكن سيتم عرضه أولًا على رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، برئاسة خافيير تيباس، قبل إرساله إلى خورخي ميسي، والد اللاعب ووكيل أعماله أيضًا.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن عرض برشلونة سيتم تقديمه إلى رابطة الليجا من أجل مراجعته أولًا، ومن ثم الموافقة عليه بما يتناسب مع سياسة اللعب المالي النظيف، مُشددة علي أن الأمر لن يستغرق وقتًا طويلًا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن برشلونة يحاول استعادة خدمات ميسي بعقد لمدة عام أو عامين، والاستفادة منه رياضيًا واقتصاديًا.

ويواصل خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، جهوده لحل أزمة قانون اللعب المالي النظيف، والقدرة على تسجيل اللاعبين وقيدهم في قائمة الفريق.

من جانبه، يدرس ميسي القيام بتضحية مالية كبيرة، حيث سيوافق على تخفيض راتبه الكبير مع باريس سان جيرمان، والذي يبلغ قيمته حوالي 40 مليون يورو.

ونوّهت التقارير الصحفية، بأن ميسي قد يحصلب على راتب سنوي يبلغ قيمته 13 مليون يورو صافية، وهو نفس الراتب الذي يتقاضاه النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مع برشلونة.

وكان ميسي قد رحل عن صفوف برشلونة في صيف 2021؛ بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق وتجنبًا لانتهاك قانون اللعب المالي النظيف، لينضم اللاعب إلى باريس سان جيرمان.

وقبل رحيله، حقق ميسي العديد من الألقاب رفقة نادي برشلونة، وفاز بالدوري الإسباني 10 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس العالم للأندية 3 مرات، ويحقق الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للبرغوث الأرجنتيني، صاحب الـ35 عامًا، رفقة باريس سان جيرمان في 30 يونيو 2023 المقبل.