رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدام ريال مدريد والسيتى.. مواعيد مباريات نصف نهائى دورى أبطال أوروبا 2023

ريال مدريد ومانشستر
ريال مدريد ومانشستر سيتي

مواعيد مباريات الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، يبحث عنه عشاق الساحرة المستديرة ومحبو الكرة العالمية، بعد اكتمال عقد المتأهلين وانتهاء منافسات ربع نهائي التشامبيونزليج.

وأسدل الستار على  منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، التي أقيمت على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، ليكتمل عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من المسابقة للموسم الحالي 2022/ 2023.

 

الأندية المتأهلة إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا 2023

وتأهلت أربعة أندية إلى منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي: ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي، إنتر ميلان وميلان الإيطاليان.

وبذلك يلتقي فريق ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي، بينما يخوض فريق ميلان مواجهة إيطالية خالصة أخرى ضد غريمه وجاره إنتر ميلان، في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

مواعيد مباريات الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا 2023

• ريال مدريد VS مانشستر سيتي

- تقام مباراة الذهاب، يوم الثلاثاء الموافق 9 مايو المقبل، على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد.

- بينما تُقام مباراة الإياب، يوم الأربعاء الموافق 17 مايو المقبل، على ملعب "الاتحاد" معقل مانشستر سيتي.

 

• ميلان VS إنتر ميلان

- تقام مباراة الذهاب، يوم الأربعاء الموافق 10 مايو المقبل، على ملعب "سان سيرو" معقل ميلان.

- بينما تُقام مباراة الإياب، يوم الثلاثاء الموافق 16 مايو المقبل، على ملعب "جوزيبي مياتزا" معقل إنتر ميلان.

 

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

في حين من المقرر إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، يوم 10 يونيو المقبل، على ملعب "أتاتورك الأوليمبي"، في مدينة "إسطنبول" تركيا.

 

نتائج مباريات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

- تأهل فريق ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري الأبطال، بعد فوزه على تشيلسي الإنجليزي بهدفين نظيفين إيابًا، وبنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

- بينما تعادل مانشستر سيتي الإنجليزي مع بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 1-1 إيابًا، ولكن الفريق السماوي تأهل بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

- كذلك تعادل إنتر ميلان الإيطالي مع بنفيكا البرتغالي بنتيجة 3-3 إيابًا، ولكن تأهل الفريق الإيطالي بنتيجة 5-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

- الأمر ذاته بالنسبة لفريق ميلان الذي تعادل مع نابولي بنتيجة 1-1، ولكن فريق ميلان نجح في خطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.