رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محامى كهربا: طبقًا للوائح تشكيل لجنة الانضباط غير قانونى

كهربا وأشرف عبد العزيز
كهربا وأشرف عبد العزيز المحامي

أكد أشرف عبدالعزيز، محامي محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن اللاعب بعيد تمامًا عن الأحداث الدائرة حاليًا على الساحة، من عقوبات وإيقافات، مشيرًا إلى أنه يفصل نفسه عن المشاكل التي يتعرض لها.

وقال أشرف عبدالعزيز، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي محمد شبانة، عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع على قناة "إي تي سي"، اللاعب يتعرض لسباب كبير، رغم ذلك يلقي دعمًا كبيرًا من جماهير النادي الأهلي، مشيرًا إلى أن النادي الأحمر هو من يدير ملف تظلم كهربا.

وتابع: نحترم أعضاء لجنة الانضباط، لكن قرار تشكيل اللجنة كان من المفترض أن يكون بالانتخاب، وفقًا للائحة اتحاد الكرة المصري التي تم تعديلها في 28 نوفمبر 2021.

وأكمل: لجنة الانضباط مستقلة وتكون بالانتخاب وكذلك لجنة التظلمات، مشيرًا إلى أن اللاعب تعرض للإساءة والتجاوز من جانب جماهير الزمالك، وجاء ذلك في الشريط الرسمي للمباراة.

وواصل: لا يوجد وجه مقارنة بين لاعب يحتفل بين جماهيره، ولاعب آخر يتجه لجمهور الفريق المنافس، ولا يعتد إلا بالشريط الرسمي للمباراة وكهربا لم يتجاوز في اللقاء.

وأردف: تم تقديم عدة فيديوهات من الطرفين والشريط الرسمي للمباراة يثبت تعرض كهربا لإساءات من جمهور الفريق المنافس لم يسبق أن تعرض لها أي لاعب.

واستطرد: نشكك في قرار التشكيل الخاص بلجنة الانضباط مما يعني أن تشكيل اللجنة غير قانوني طبقًا للوائح، وبالتالي قراراتها غير قانونية وباطلة، لأن ما بني على باطل فهو باطل.

واختتم: لنا حق الشكوى ضد تشكيل لجنة الانضباط، ومن الوارد تقديم طعن في مجلس الدولة واتحاد الكرة واللجنة الأوليمبية.