رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضرب موعدًا مع ريال مدريد.. مانشستر سيتى يكسر غرور بايرن ميونخ ويتأهل لنصف نهائى دورى الأبطال

هالاند
هالاند

أكمل مانشستر سيتي الإنجليزي عقد المتأهلين لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بتعادله مع بايرن ميونخ الألماني بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أليانز أرينا، في دور ربع النهائي.

الشوط الأول شهد إثارة متناهية بين الفريقين، وتحصل جواو كانسيلو لاعب بايرن ميونخ على البطاقة الصفراء لتدخله القوي على برناردو سيلفا.

وفي الدقيقة 17، أهدر ليروي ساني أخطر فرص بايرن ميونخ، عندما انفرد بـ إديرسون مواريش بعد تلقيه تمريرة رائعة من جمال موسيالا، لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه دايوت أوباميكانو لعرقلته إيرلينج هالاند، لكن تم إلغاء البطاقة الحمراء لوجود المهاجم النرويجي متسللًا في اللعبة.

وفي الدقيقة 21، سدد ليروي ساني ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها إديرسون مواريش ببراعة.

وفي الدقيقة 35، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح مانشستر سيتي بسبب لمس دايوت أوباميكانو الكرة بيده.

هالاند انبرى لتنفيذ الركلة الجزائية في الدقيقة 37، لكن تسديدته علت مرمى بايرن ميونخ.

محاولات بايرن ميونخ استمرت، وسدد كومان في الدقيقة 42 من داخل منطقة الجزاء، لكن إديرسون تصدى لتسديدته، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني استمرت محاولات بايرن ميونخ، لكن إيرلينج هالاند استطاع تسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 57 من هجمة مرتدة بعد تلقيه تمريرة من كيفن دي بروين، لينفرد بمرمى الفريق البافاري بعد سقوط أوباميكانو، ويسجل الكرة في شباك سومر.

وتعرض ناثان أكي مدافع مانشستر سيتي للإصابة في الدقيقة 65، ليتم استبداله بإيمريك لابورت.

وسجل ماتياس تيل هدفًا لبايرن ميونخ في الدقيقة 76، لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 81، احتسب الحكم ركلة جزاء لبايرن ميونخ بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب لمس أكانجي الكرة بيده.

يوزوا كيميتش تولى تنفيذ الركلة الجزائية، ليسجلها بنجاح مسجلًا هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 83.

استمرت محاولات بايرن ميونخ، لكنهم فشلوا في فك شفرة دفاعات مانشستر سيتي، ليتأهل الفريق الإنجليزي إلى نصف النهائي، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بثلاثية، ليضرب موعدًا مع ريال مدريد.