رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«آس» تكشف القرار النهائى لشكوى إلتشى ضد برشلونة بشأن مشاركة جافى

جافي
جافي

أصدرت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم قرارها النهائي بشأن شكوى نادي إلتشي ضد برشلونة بسبب جافي.

وكان برشلونة قد حقق فوزًا ساحقًا على إلتشي برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت يوم 4 أبريل الماضي، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني "الليجا" في الموسم الحالي 2022-2023.

وشهدت المباراة مشاركة جافي، رغم إلغاء قيده في قائمة الفريق قبل المباراة، الأمر الذي دفع نادي إلتشي للتقدم بشكوى ضد النادي الكتالوني بشأن عدم قانونية مشاركة اللاعب.

 

لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني ترفض شكوى إلتشي بشأن جافي

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم أصدرت قرارها برفض شكوى إلتشي الموجه ضد برشلونة.

وأوضحت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني سبب رفضها، أنه لم يتم إلغاء رخصة جافي، بالرغم من عودته للفريق الرديف.

تأتي ذلك الأزمة بعدما قرر نادي برشلونة تجديد عقد جافي وتسجيله في الفريق الأول، خلال فترة الميركاتو الشتوي الماضي في شهر يناير، ولكن المحكمة الرياضية الإسبانية أقرت بعدم صحة قيد اللاعب؛ بسبب تجاوز برشلونة لسقف الرواتب.

وبناءً عليه، عاد جافي، الشاب الإسباني صاحب الـ18 عامًا، إلى الفريق الرديف، وبالتالي لم يتم تسجيل عقده الاحترافي مع الفريق الأول.

وشارك جافي في 41 مباراة مع برشلونة في جميع البطولات خلال الموسم الحالي 2022-2023، سجل خلالها هدفين وقدم 6 تمريرات حاسمة.

 

موعد مباراة برشلونة المقبلة في الدوري الإسباني

ويستعد فريق برشلونة لخوض مواجهة قوية أمام نظيره أتلتيكو مدريد، يوم الأحد المقبل، في الساعة الرابعة والربع عصرًا، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني. 

ويتصدر فريق برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 73 نقطة، متفوقًا على غريمه ريال مدريد صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، أي بفارق 11 نقطة كاملة.