رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: ميسى يقترب من العودة إلى برشلونة بتضحية مالية كبيرة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

لا يزال مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي غامضًا خلال الفترة الحالية، في ظل الأنباء المتداولة عن احتمالية رحيله عن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى احتمالية عدم تجديد عقد ميسي في باريس سان جيرمان، وعودته إلى صفوف فريقه السابق برشلونة الإسباني، أو خوض تحدٍ جديد بالانتقال إلى دوري آخر مثل الدوري السعودي أو الأمريكي في الصيف المقبل.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للبرغوث الأرجنتيني، صاحب الـ35 عامًا، رفقة باريس سان جيرمان في 30 يونيو 2023 المقبل، ومن غير المتوقع تجديد عقده مع الفريق الفرنسي.

                                              

محاولات من ميسي للعودة إلى برشلونة في الصيف المقبل

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن ليونيل ميسي يواصل تضحياته في محاولة للعودة إلى صفوف برشلونة في الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أنه في حال أراد ميسي العودة إلى صفوف برشلونة، سيكون عليه الموافقة على تخفيض راتبه الذي يتقاضاه حاليًا مع باريس سان جيرمان، والذي يصل إلى 40 مليون يورو سنويًا.

يأتي ذلك على خلفية الأزمة المالية التي يعاني منها نادي برشلونة منذ جائحة فيروس كورونا، التي دفعت النادي إلى التخلي عن خدمات ميسي منذ عامين؛ لعدم قدرته على تسجيله في قائمة الفريق.

في المقابل، ينتظر برشلونة قرار رابطة الأندية الإسبانية، للموافقة على الصفقة، رغم أزمة النادي المادية التي تجعله غير قادرًا على تسجيل بعض اللاعبين في الوقت الحالي، مثل جافي، ماركوس ألونسو ورونالد أروخو.

لذلك تريد إدارة برشلونة، برئاسة خوان لابورتا، تقليل سقف الرواتب في الفريق وبيع بعض اللاعبين الحاليين.

يذكر أن ميسي قد رفض في وقت سابق، عرضًا مُقدمًا من إحدى الأندية السعودية، حيث كان سيتقاضى راتبًا ضخمًا يبلغ قيمته 400 مليون يورو.

ويُعد ميسي محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه، مثل إنتر ميامي الأمريكي، بالإضافة إلى عدد من الأندية السعودية، مثل الهلال والاتحاد والشباب.