رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهلال يحسم الديربى أمام النصر بفوزه بثنائية نظيفة فى الدورى السعودى

أوديون إيجالو
أوديون إيجالو

حسم فريق الهلال، ديربي الكرة السعودية، بتحقيقه انتصارا ثمينا، على ضيفه وغريمه التقليدي النصر، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب (الملك فهد الدولي) في إطار الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين

ورفع الهلال، رصيده إلى 49 نقطة، ليحافظ على موقعه في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد النصر، عند 53 نقطة، في المركز الثاني.

وسجل المهاجم النيجيري أوديون إيجالو، هدفي الهلال في الدقيقتين 42 و62 من عمر اللقاء.

وجاء المباراة قوية وحماسية في أغلب فتراتها، وشهدت العديد من المحاولات الضائعة من كلا الجانبيين

الدقيقة التاسعة.. ركلة ركنية للهلال، نفذها أندري كاريو، الذي يرسل كرة عرضية إلى موسى ماريجا، الذي يصوبها برأسهه ليبعدها نواف العقيدي حارس النصر، قبل أن تصل إلى أوديون إيجالو، الذي يسدد الكرة بجوار القائم

الدقيقة 11، توقف المباراة بسبب إصابة قوية تعرض لها محمد البريك، مدافع الهلال، بعد اصطدام عنيف مع أيمن يحيى، جناح فريق النصر.

الدقيقة 19.. إيجالو يتلقى كرة داخل منطقة الجزاء، ليصوب كرة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

الدقيقة 23.. رمية تماس ينفذها كريستيانو رونالدو، ويرسل الكرة إلى أيمن يحيى، الذي يراوغ الحارس عبدالله المعيوف، لكنه يرسل كرة عرضية ضعيفة يبعدها دفاع الهلال بسهولة.

الدقيقة 40.. ركلة جزاء للهلال بعدما سدد إيجالو لاعب الهلال كرة خلفية مزدوجة، اصطدمت بيد عبدالإله العمري، مدافع النصر.

الدقيقة 42.. سجل إيجالو، هدف التقدم للهلال، من ركلة جزاء، بعدما وضع الكرة على يسار حارس النصر.

الدقيقة 57.. أشهر الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر، بطاقة صفراء في وجه كريستيانو رونالدو، بعد تدخل قوى وعنيف ضد الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب الهلال.

الدقيقة 60.. الحكم يشير إلى ركلة جزاء للهلال بعد تعرض البرازيلي ميشايل للعرقلة داخل منطقة الجزاء.

الدقيقة 62.. إيجالو يسجل الهدف الثاني للهلال من ركلة جزاء، بعدما وضع الكرة على يسار حارس النصر.

الدقيقة 69.. توجه الحكم إلى تقنية الفيديو بعد وجود احتمالية لبطاقة حمراء لصالح البرازيلي تاليسكا لاعب النصر، بعد أن دهس بقدمه ساق محمد حجفلي، مدافع الهلال الساقط على أرضية الملعب بعد كرة مشتركة بين كلا اللاعبين، قبل أن يقرر الحكم بالاكتفاء ببطاقة صفراء للاعب البرازيلي.

الدقيقة 77.. الحكم يلغى هدفًا للنصر للبرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك بداعي التسلل، بعد اللجوء لتقنية الفار.

الدقيقة 83.. النصر يحصل على ركلة حرة مباشرة، قام كريستيانو رونالدو بتسديدها لتصطدم بالحائط البشري وتلامس يد أحد مدافعي الهلال، ليشير الحكم إلى ركلة جزاء لصالح الفريق النصراوي.

وقام الحكم بالعودة لتقنية الفار، قبل أن يقرر إلغاء قرارها باحتساب ركلة جزاء لصالح النصر.

وأشار الحكم إلى احتساب 15 دقيقة كوقت محتسب بدل ضائع، لكن الدقائق المتبقية لم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة، بفوز للهلال بهدفين نظيفين.