رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: ازدياد ثقة برشلونة فى التعاقد مع جندوجان الصيف المقبل

إلكاي جندوجان
إلكاي جندوجان

أفادت تقارير صحفية بارتفاع ثقة نادي برشلونة في التعاقد مع الألماني إلكاي جندوجان، لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وينتهي عقد جندوجان مع مانشستر سيتي بنهاية الموسم الجاري، وهو ما جعله حرًا للتوقيع لأي نادٍ دون الرجوع لإدارة مانشستر سيتي من بداية العام الجاري.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "تايمز" الإنجليزية، فإن ثقة برشلونة تتزايد في التعاقد مع جندوجان كصفقة انتقال حر.

وأشارت إلى أن برشلونة عرض على جندوجان عقد مدته سنتان، مع احتمالية إضافة عام إضافي في العقد، وهو ما يساوي أكثر من الصفقة التي عرضها مانشستر سيتي على اللاعب.

ويسعى نادي برشلونة للتعاقد مع جندوجان من أجل تدعيم خط وسط ملعبه في الانتقالات الصيفية المقبلة، كجزء من عملية الانتقالات المجانية التي يبرمها الفريق خلال الانتقالات الماضية؛ بسبب الأزمة الاقتصادية التي يمر بها النادي الكتالوني، خلال الموسمين الماضيين، التي تسببت في اتجاه النادي لإبرام صفقات مجانية من أجل ضمان تسجيلها في الفريق بسبب قواعد الليجا.

ويلعب جندوجان ضمن صفوف فريق مانشستر سيتي منذ صيف عام 2016، وانضمامه من نادي بروسيا دورتموند الألماني.

وشارك جندوجان، صاحب الـ32 عامًا، في 40 مباراة بقميص مانشستر سيتي منذ بداية الموسم الجاري، وسجل 5 أهداف وصنع مثلها لزملائه في الفريق.

جندوجان بدأ مسيرته في شباب نادي هيبلير، وانتقل منه لشباب شالكة، ثم عاد لنادي هيبلير في صيف 1999، وقضى مع النادي 5 سنوات قبل الانتقال لنادي بوير، ثم صعد لفريق بوخوم تحت 17 عامًا في صيف 2005 ثم صعد لفريق تحت 19 عامًا بنفس الفريق في صيف 2007، ثم انتقل لنادي نورينبرج  في شتاء 2009 وقضى معه موسمين ونصف الموسم قبل الانتقال لنادي بروسيا دورتموند في صيف 2011.