رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد التتويج بلقب بريطانيا.. على فرج يتقدم للمركز الرابع فى التصنيف العالمى للاسكواش

علي فرج
علي فرج

تقدم نجمنا "علي فرج"، بطل وادي دجلة، مركزًا واحدًا في التصنيف العالمي للاسكواش لمحترفي الرجال، بينما خطف البيروفي دييجو إلياس الصدارة.

                    

علي فرج يتقدم للمركز الرابع في التصنيف العالمي للاسكواش.. ودييجو إلياس يخطف الصدارة

وأعلنت رابطة محترفي الاسكواش، اليوم الإثنين، التصنيف العالمي الجديد لمحترفي الاسكواش، والذي اعتلاء البيروفي دييجو إلياس صدارة التصنيف العالمي، يليه محمد الشوربجي في المركز الثاني.

بينما تراجع مصطفى عسل مركزين، ليتواجد في المركز الثالث في التصنيف العالمي للاسكواش، وذلك في أعقاب قرار إيقافه من قِبل رابطة المحترفين، لمجة شهر ونصف من المشاركة في البطولات وغرامة 2000 جنيه إسترليني؛ بسبب اللعب الخطر في بطولة سي اي بي المفتوحة الماضية.

 

في حين تقدم "علي فرج" إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي للرجال، بعدما توّج بلقب بريطانيا المفتوحة للاسكواش، ثم يليه النيوزيلندي بول كول في المركز الخامس.

كذلك تواجد نجمنا المصري مروان الشوربجي في المركز السادس، يليه مواطنه طارق مؤمن في المركز السابع، ثم الفرنسي فيكتور كورين ثامنًا، يليه مازن هشام تاسعًا، ثم الأسترالي جويل ماكين في المركز العاشر.

ويتواجد يوسف سليمان في المركز الحادي عشر، يليه فارس الدسوقي في المركز الثاني عشر، بينما تقدم كريم عبدالجواد مركزًا واحدًا في المركز الرابع عشر، والأمر ذاته بالنسبة إلى محمد الشربيني الذي تقدم أربع مراكز دفعة واحدة، ليحتل المركز التاسع عشر.

 

         

علي فرج يتوّج بلقب بريطانيا للاسكواش 2023

وكان "علي فرج" قد حصد لقب بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش لعام 2023 الجاري، بعد فوزه على "دييجو إلياس" بنتيجة 3-1، في مباراة قوية استمرت لمدة 59 دقيقة.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 13-11، 5-11، 11-8، 11-9.

وتُعد هذه الأولى التي يتوّج فيها "علي فرج" بلقب بطولة British Open للاسكواش، بعدم تأهل إلى المباراة النهائية ثلاث مرات من قبل، وذلك في أعوام 2019 أمام محمد الشوربجي، وعامي 2021 و2022 أمام النيوزلندي بول كول.