رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل الاستئناف يوقف تنفيذ القرارات الصادرة من اتحاد الكرة ورابطة الأندية؟.. حتحوت يوضح

هاني حتحوت
هاني حتحوت

كشف الإعلامي هاني حتحوت عن موقف الاستئناف على القرارات الصادرة من الأندية واتحاد الكرة من تنفيذ القرارات وتعطيلها.

وقال هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: تضاربت تصريحات المصادر القانونية حول هل يوقف الاستئناف تنفيذ القرارات من عدمه، سواء باتحاد الكرة، أو بالأندية، أو باللائحة الحالية للجنة الانضباط، أو بالقرارات السابقة، مشيرا إلي أن مصدرين مختلفين باتحاد الكرة أكدا عبر البرنامج أن الاستئناف يوقف تنفيذ القرار.

وأشار إلى أن قرار إيقاف إمام عاشور، لاعب الزمالك السابق، في أبريل 2021 صدر مكتوبا فيه لجنة الاستئناف قررت عدم السماح لأي لاعب صادر ضده قرار بالإيقاف بالمشاركة في المباريات لحين الفصل في الاستئناف.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المستشار عزت خميس وعضوية المستشارين محمد شيرين فهمي وعصام فرريد وإيهاب عثمان وعزت أبوزيد، قررت معاقبة لاعب نادي الأهلي محمود عبدالمنعم كهربا بالإيقاف لـ12 مباراة في المسابقات التي ينظمها اتحاد الكرة القدم أو رابطة الأندية، وغرامة مليون جنيه تسدد خلال شهر.

وتغريم رئيس نادي الزمالك 300 ألف جنيه تسدد خلال شهر، وحرمانه من دخول الملاعب لمدة شهرين في المسابقات التي يشارك فيها النادي.

وتحذير نادي الأهلي من تكرار استخدام الجماهير عبارات أو إشارات تنطوي علي إخلال بالقيم والأخلاق والقواعد الرياضية، وتغريم النادي 200 ألف جنيه تسدد خلال شهر.