رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على فرج يواجه دييجو إلياس فى نهائي بطولة بريطانيا للاسكواش

علي فرج
علي فرج

تنطلق اليوم الأحد المباراة النهائية من بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش للرجال والسيدات، المُقامة حاليًا في مدينة "برمنجهام" الإنجليزية.

وتُقام بطولة British Open خلال الفترة من 9 أبريل وحتى يوم 16 أبريل الجاري، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 180 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

 

علي فرج يواجه دييجو إلياس في نهائي بطولة بريطانيا للاسكواش للرجال

ويستعد النجم المصري "علي فرج"، المصنف الخامس عالميًا بطل وادي دجلة، لمواجهة نظيره البيروفي "دييجو إلياس"، المصنف الثاني عالميًا، في نهائي بطولة بريطانيا للاسكواش للرجال.

وكان "علي فرج" قد تأهل إلى نهائي بطولة بريطانيا للاسكواش، بعدما تغلّب على مواطنه "مازن هشام" بنتيجة 3-1، في مباراة نصف نهائي المسابقة، واستمرت لمدة 42 دقيقة.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-4، 11-4، 8-11، 11-2.

وتُعد هذه المرة الثالثة التي يتأهل فيها "علي فرج" إلى نهائي البطولة، ولكن لم يحالفه الحظ للتتويج باللقب من قبل، وذلك في أعوام 2019 أمام محمد الشوربجي، وعامي 2021 و2022 أمام النيوزلندي بول كول.

 

بينما نجح البيروفي "دييجو إلياس" في خطف بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة بريطانيا للاسكواش للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه على النيوزلندي "بول كول" بنتيجة 3-1.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-4، 11-3، 2-11، 11-1.

وبعد هذا الفوز والتأهل، فإن "دييجو إلياس" سيصعد على إلى قمة التصنيف العالمي للاسكواش، الذي سيصدر غدًا الإثنين، حيث سيستمر على القمة لمدة 4 أسابيع وحتى انتهاء منافسات بطولة العالم، بينما يصعد النجم محمد الشوربجي إلى المركز الثاني في التصنيف بعد خروجه من الدور الثالث للبطولة.

يأتي ذلك في ظل غياب نجمنا "مصطفى عسل"، المصنف الأول عالميًا بطل نادي الأهلي، عن منافسات البطولة.