رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: تشيلسى يتفاوض مع «أموريم» لتدريب الفريق

روبن أموريم
روبن أموريم

يواصل نادي تشيلسي الإنجليزي بحثه عن مدرب جديد لتولي مسئولية تدريب الفريق بعد نهاية الموسم الحالي 2022-2023، خلفًا للمدرب فرانك لامبارد.

وكان فريق تشيلسي قد أعلن عن تعيين فرانك لامبارد مديرًا فنيًا للفريق بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي، خلفًا لنظيره جراهام بوتر الذي أُقيل من منصبه؛ بسبب تراجع النتائج بشكل كبير.

 

محادثات بين تشيلسي و"روبن أموريم" مدرب سبورتينج لشبونة

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن تشيلسي تحدث مع البرتغالي روبن أموريم، المدير الفني لفريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، للاستفسار عن إمكانية قيادته للفريق اللندني في الموسم الجديد.

وأفادت الصحيفة البريطانية بأن روبن أموريم كان مُرشحًا لتدريب تشيلسي في بداية الموسم الحالي، قبل تعيين جراهام بوتر مديرًا فنيًا في شهر سبتمبر الماضي. 

وأوضحت الصحيفة أن مسئولي تشيلسي أبدوا إعجابهم بما يقدمه روبن أموريم، صاحب الـ38 عامًا، مع سبورتنج لشبونة هذا الموسم.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن إدارة تشيلسي تحدثت أيضًا مع يوليان ناجلسمان (مدرب بايرن ميونخ السابق)، ولويس إنريكي (مدرب منتخب إسبانيا السابق).

وأكدت الصحيفة أن وجود لامبارد بشكل مؤقت منح إدارة تشيلسي الوقت لإجراء بحث شامل لاختيار المدرب الجديد للفريق بدقة.

 

ماذا قدم روبن أموريم مع سبورتنج لشبونة؟

وكان البرتغالي روبن أموريم قد تولى تدريب فريق سبورتنج لشبونة في مارس 2020، بعد فترة وجيزة من قيادة سبورتنج براجا.

وقاد أموريم لشبونة للقبه الأول في الدوري البرتغالي منذ 2000 في عام 2021، والمركز الثاني في الموسم الماضي.

كما نجح أموريم في التتويج بثلاثة ألقاب في كأس الرابطة البرتغالية، خلال الفترة التي قضاها في سبورتنج لشبونة وسبورتنج براجا، كما قاد لشبونة إلى دور الثمانية في الدوري الأوروبي هذا الموسم، حيث خسر أمام يوفنتوس بهدف نظيف، في مباراة الذهاب.

وفي نوفمبر 2022 الماضي، وقع أموريم عقدًا جديدًا في سبورتنج لشبونة يستمر حتى عام 2026، وأصر على أنه لن يكسر هذا الاتفاق ما لم يتم دفع قيمة فسخ العقد.