رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. ملعب «محمد بن زايد» يحتضن مباراة الأهلى والزمالك بكأس السوبر المصرى

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، اليوم الخميس، عن ملعب مباراة كأس السوبر المصري بين ناديي الأهلي والزمالك لموسم 2022-2023.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي لخوض مواجهة قوية وشرسة أمام غريمه الزمالك، في مباراة كأس السوبر المصري.

ومن المقرر أن تُقام قمة القرن بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري، يوم الجمعة الموافق 5 مايو المقبل، في الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، وفي السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويلتقي فريق الأهلي بصفته بطلًا لكأس السوبر لموسم 2021-2022، بغريمه الزمالك بصفته بطلًا للدوري المصري للموسم ذاته.

 

استاد "محمد بن زايد" يستضيف مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري

وأصدر مجلس أبوظبي الرياضي بيانًا رسميًا، أكد خلاله إقامة مباراة القرن بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري، على استاد "محمد بن زايد" في العاصمة الإماراتية "أبوظبي".

وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، في البيان: "تمثل المباراة المرتقبة استمرارًا لخطط مجلس أبوظبي الرياضي في استقطاب الفعاليات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية، ما يعزز من خطط المجلس الطموحة في أن تكون أبوظبي المكان الأمثل لإقامة مثل تلك المباريات الكبيرة التي تحظى بشعبية عارمة وتاريخ طويل من المنافسة بين قطبي الكرة المصرية".

وأضاف عارف حمد العواني في البيان: "فخورون باحتضان السوبر المصري مجددًا، بعد النجاحات التي تحققت في النسخ الـماضية، ونرحب بقطبي الكرة المصرية هنا في العاصمة أبوظبي، متمنين أن يقدم الفريقان ما يليق بسمعة الكرة المصرية الناصعة، ضمن أجواء كرنفالية واحتفالية".

يذكر أن النسخة السابقة من كأس السوبر المصري التي أقيمت في شهر أكتوبر الماضي، على استاد "هزاع بن زايد" في مدينة "العين" بالإمارات، وقد انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

 

 

ملعب "محمد بن زايد" يحتضن كأس السوبر المصري للمرة الثالثة

وسبق أن استضاف ملعب "محمد بن زايد"، مباراة كأس السوبر المصري مرتين، الأولى كانت في فبراير 2017، وانتهت بفوز الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية.

أما المباراة الثانية، فقد أقيمت في فبراير 2020، وانتهت أيضًا بفوز الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية.

بينما استضاف ملعب "هزاع بن زايد"، مباراة كأس السوبر المصري ثلاث مرات من قبل، كانت في أعوام 2015، و2018، و2022، وانتهت جميع المباريات بفوز الأهلي.