رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل نهائى الكأس.. 3 وقائع تثير قلق الأهلى وجماهيره من أمين عمر

أمين عمر
أمين عمر

حالة من القلق الشديد انتابت جماهير نادي الأهلي بعد إعلان لجنة الحكام الرئيسية عن تعيين الحكم أمين عمر لإدارة مباراة نهائي كأس مصر.

ويلتقي الأهلي فريق  بيراميدز في تمام التاسعة والربع مساء الإثنين في نهائي كأس مصر على استاد القاهرة.

ويخشى جمهور الأهلي وكذلك مسئولو الناديين من الأخطاء التحكيمية خاصة أن أمين عمر لديه كثير من الأزمات السابقة.

ونستعرض أكثر 3 وقائع جعلت جماهير القلعة الحمراء غاضبة من قرار تعيين أمين عمر حكمًا لنهائي الكأس.

استبعاده من تحكيم مباريات كأس مصر 2021

في سبتمبر 2021، قررت لجنة الحكام التي كان يرأسها عصام عبدالفتاح في ذلك الوقت، استبعاد أمين عمر من إدارة مباريات بطولة كأس مصر.

وجاء القرار بعد احتسابه ركلة جزاء غير صحيحة لصالح بيراميدز ضد سموحة في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات ثمن نهائي كأس مصر نسخة 2020-2021.

وانتهت المباراة بفوز بيراميدز على سموحة 3-1، قبل أن يتعرض الحكم لهجوم شديد من محمد فرج عامر، رئيس سموحة، عقب المباراة.

وكتب عامر على حسابه عبر فيسبوك: "ولا يزال الظلم ضد سموحة مستمرا، فضيحة الموسم تبدأ مبكرا بطلها أمين عمر الهدف الأول فخر الدين يوسف يحجز اللاعب محمد شكرى بيده وفاول واضح للجميع والهدف الثالث وبعد ضغط سموحة لإحراز هدف التعادل يفاجأنا نبغة التحكيم بضربة جزاء لم، ولن يراها، إلا نابغة التحكيم أمين عمر وبداية موسم ولا أروع".


إلغاء هدف الأهلي في مباراة البنك الأهلي

أثار أمين عمر أزمة كبيرة للغاية، بعد إلغاء هدف لصالح الأهلي في شباك البنك الأهلي خلال أحداث المباراة التي جمعت الفريقين ببطولة الدوري في الموسم الماضي.

وألغى الحكم أمين عمر هدف محمود وحيد بعد العودة إلى تقنية الفيديو التي طالبته بمراجعة تنفيذ ركلة حرة نفذها رامي ربيعة بطريقة خاطئة.

وجاء الهجوم على الحكم نظرًا لأنه كان ينبغي احتساب الهدف لعدم وجود أحقية لحكم الفيديو في استدعاء حكم الساحة لمراجعة تنفيذ الركلة الحرة.

وبدا على أمين عمر الارتباك الشديد في قراراته خلال المباراة بعد تلك الواقعة.


هجوم مرتضى منصور وجماهير الزمالك بعد مباراة أسوان

تعرض الحكم أمين عمر لهجوم شديد من قبل مرتضى منصور، رئيس الزمالك، وجماهير القلعة البيضاء عقب مباراة الفريق ضد أسوان في يناير الماضي ببطولة الدوري، التي خسرها الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف.

وجاء الهجوم عليه بسبب قراراته التحكيمية في المباراة، قبل أن يستفز الحكم جماهير الزمالك عبر حسابه على فيسبوك، اعتراضا على قرار رابطة الأندية بإيقاف جماهير الزمالك التي حضرت المباراة وعددهم 1232 مشجعا مباراتين.