رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يتعادل مع أرسنال 2-2 فى الدورى الإنجليزى

ليفربول - أرسنال
ليفربول - أرسنال

تعادل فريق ليفربول مع ضيفه أرسنال بهدفين لمثلهما، ضمن منافسات الجولة الثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج"، موسم 2022-2023.

الشوط الأول شهد سيطرة للضيوف أرسنال، حتى إنهم استطاعوا التسجيل مبكرًا بهدف عن طريق البرازيلي جابرييل مارتينيلي مستغلًا تشتيتا خاطئا من فيرجيل فان دايك، ليسجل الكرة في مرمى أليسون بيكر في الدقيقة الثامنة.

واستطاع البرازيلي جابرييل جيسوس، تسجيل الهدف الثاني لـ أرسنال في الدقيقة 28، بضربة رأسية، من متابعة للكرة العرضية المُرسلة من مارتينيلي من الجهة اليسرى.

كثف لاعبو ليفربول من محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل، وكانوا قريبين من ذلك عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 34، عندما انفرد بمرمى أرسنال، لكنه سدد الكرة خارج الشباك بغرابة.

وتمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الأول لـ ليفربول في الدقيقة 42، من متابعة لتمريرة زميله هندرسون، لينتهي الشوط الأول بتأخر فريقه بهدفين لهدف.

الحكم منح ركلة جزاء لـ ليفربول بسبب عركلة ديوجو جوتا من قبل روب هولدينج، ليتولى محمد صلاح مهمة تنفيذها في الدقيقة 52، لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى أرسنال.

استمرت محاولات ليفربول للتعديل، وكانوا قريبين من ذلك في الدقيقة 81 عندما مرر محمد صلاح الكرة لـ داروين نونيز منفردًا بمرمى أرسنال، لكن ذلك الأخير سدد الكرة بين يدي رامسديل.

وأدرك البرازيلي روبرتو فيرمينو التعادل لـ ليفربول في الدقيقة 87 بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية المُرسلة من أرنولد من الجهة اليمنى.

وكاد محمد صلاح أن يسجل هدفًا لـ ليفربول في الدقيقة 95، لكن رامسديل تألق في التصدي لتسديدته، لينتهي اللقاء دون فائز.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد أرسنال لـ 73 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ورصيد ليفربول لـ 44 نقطة في المركز الثامن.

تشكيل أرسنال أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي

وجاء تشكيل أرسنال أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي كالآتي:

في حراسة المرمى: آيرون رامسديل.

خط الدفاع: بينجامين وايت - روب هولدينج - جابرييل - أولكسندر زينتشينكو.

خط الوسط: توماس بارتي - جرانيت تشاكا - مارتين أوديجارد.

خط الهجوم: بوكايو ساكا - جابرييل مارتينيلي - جابرييل جيسوس.

تشكيل ليفربول أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي

وجاء تشكيل ليفربول أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي كالآتي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد - فيرجيل فان دايك - إبراهيما كوناتي - أندرو روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو - جوردان هندرسون - كيرتس جونز.

خط الهجوم: محمد صلاح - ديوجو جوتا - كودي جاكبو.