رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ياسر إدريس يكشف تفاصيل استضافة مصر ٣ بطولات لألعاب الماء فى الغردقة

ياسر ادريس
ياسر ادريس

أكد المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصرى للسباحة ونائب رئيس اللجنة الأوليمبية سعادته بالفرصة التى منحها له حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولى لألعاب الماء بتنظيم مصر لثلاث بطولات عالمية فى مدينة سوما باى بالغردقة خلال الفترة من ٨ إلى ١٥ مايو المقبل.

وقال إدريس خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى الذي عقد اليوم الأحد للإعلان عن تفاصيل تنظيم أول بطولة لكرة الماء الشاطئية في العالم، وفى حضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وحسين المسلم  وإبراهيم المسيرى الرئيس التنفيذى لسوما باى، إن الاتحاد المصرى للسباحة يشهد نجاحات غير مسبوقة بفضل الدعم الكبير من الدولة والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وتابع إدريس تمسكنا فى اتحاد السباحة بفرصة وشرف التنظيم، لأننا على ثقة من نجاح التنظيم فنيًا وإداريًا وسيشهد العالم على النجاح خاصة أننا نسير وفق استراتيجية مدروسة.

وتابع إدريس أن هناك ٣٢ دولة أعلنت مشاركتها حتى الآن وهو رقم كبير جدًا وأتوقع أن يصل إلى ٤٠ دولة فى ختام يوم ١٢ أبريل قبل غلق باب التقدم للمشاركة فى البطولة.

ومن المنتظر أن تستضيف مصر 3 بطولات مائية تتضمن كأس العالم للباليه المائي، وتصفيات كرة الماء الشاطئية، وكأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة، بمشاركة ما يقرب من 600 متسابق من جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه أكد حسين مسلم ثقته فى قدرة الاتحاد المصرى للسباحة على تنظيم بطولة تليق باسم مصر خاصة إنها النسخة الأولى من بطولة العالم لكرة الماء الشاطئية.

وأضاف أن الاتحاد الدولى للسباحة يشهد علاقات طيبة مع نظيره المصرى برئاسة المهندس ياسر إدريس وأثق فى نجاح البطولة فى سوما باى لما تملكه مصر من مقومات كبيرة.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية تدعم كل الاتحادات الناجحة، فى مقدمتها اتحاد السباحة، لإنه يشهد طفرة كبيرة برئاسة المهندس ياسر إدريس، مؤكدًا أن إقامة البطولة فى سوما باى تزيد من فرص تنشيط السياحة.