رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشرف صبحى: هدفنا زيادة عدد ميداليات مصر فى أوليمبياد 2024 و2028.. وفيتوريا وميكالى متواجدان من أجل التطوير

فيتوريا
فيتوريا

قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن هناك خطة موضوعة من جانب الوزارة من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الميداليات خلال أوليمبياد 2024 و2028.

وأضاف أشرف صبحي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة “صدي البلد”: نجحنا في مضاعفة عدد ميداليات مصر في الأوليمبياد خلال دورة طوكيو 2021، ونسعى لزيادة عدد هذه الميداليات في بطولتي 2024 و2028، خاصة في الألعاب الجماعية وليست الفردية فقط.

وتابع: نسعى لزيادة الميداليات الأوليمبية من خلال توسيع قاعدة الممارسة من الأعمار الصغيرة بجانب المشروعات التي تعتمد على الانتقاء، ونركز حاليا على تحقيق ميداليات بالألعاب الجماعية خاصة الطائرة واليد.

وأكمل: اتحاد الكرة أصبح لديه مهمة واحدة هي تطوير كرة القدم، ودعم المنتخبات بجانب مسابقة كأس مصر، والمنتخب الوطني ظهر بشكل قوي جدا في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالكاميرون.

وأشار إلي أن البرتغالي روي  فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الأول، سبق وتحدث أن البرتغال لديها 9 منتخبات تحت المنتخب الأول وهي أحد نماذج التطوير أمامنا، ووزارة الشباب والرياضة مطالبة بدعم الجبلاية حتى نهاية فترة عملها.

وأوضح أن اتحاد الكرة الحالي منتخب من الجمعية العمومية، ولم نجلب هذا أو ذاك للمجلس، ونحن نحرص على العمل مع اتحاد الكرة من خلال تقويمه الدائم.

وأكد أن النتائج والسلوكيات والخبرات والشهادات العلمية ضمن أبرز معايير اختيار مدربي المنتخبات، الفترة المقبلة تشهد تواجد منتخبات أخرى مثل 2005 و2007 و2008.

واختتم: اتحاد الكرة لا بد أن يكون لديه منهج وهدف يعرضه للرأي العام، وفيتوريا وميكالي متواجدان من أجل التطوير وليس فقط تدريب المنتخب الأول أو الأوليمبي.