رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: برشلونة يحسم مستقبل تشافى بعد توديع كأس ملك إسبانيا

تشافي ولابورتا
تشافي ولابورتا

يحوم الغموض حول مستقبل تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، بعد الهزيمة الثقيلة أمام ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا.

وتلقى فريق برشلونة هزيمة قاسية ومفاجئة أمام غريمه ريال مدريد برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الأربعاء، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، في إياب دور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

وسجل فينيسيوس هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 45+1، قبل أن يتألق كريم بنزيما ويسجل هاتريك في الدقائق 50، 58، 81 من زمن اللقاء.

وبعد الهزيمة، ودّع برشلونة بطولة كأس ملك إسبانيا، ليتأهل غريمه ريال مدريد إلى المباراة النهائية، ويستعد لمواجهة أوساسونا في نهائي كأس ملك إسبانيا، المقرر إقامته يوم 6 مايو المقبل، في إشبيلية.

موقف برشلونة من تجديد عقد تشافي بعد توديع كأس ملك إسبانيا

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن إدارة برشلونة، برئاسة خوان لابورتا، لا تفكر في رحيل تشافي، في ظل ثقتهم في قدرات المدرب، رغم توديع بطولة كأس ملك إسبانيا.

وأكدت الصحيفة، أن تشافي يحظى بثقة ودعم إدارة برشلونة، مُشيرة إلى إنه بمثابة "المدرب المثالي" لمشروع النادي. 

وأضافت الصحيفة، أن إدارة برشلونة لن تتراجع عن خطتها بتجديد عقد تشافي، على أن يتم توقيع العقد الجديد في شهر مايو المقبل.

وأشارت الصحيفة الإسبانية في تقريرها، أن برشلونة أنفق حوالي 200 مليون يورو في الميركاتو الصيفي الماضي، لتدعيم صفوف الفريق، وهي بمثابة المرحلة الأولى لتطوير الفريق الأول حتى يكون قادرًا على المنافسة في جميع البطولات الممكنة، خاصة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبعد توديع بطولة كأس ملك إسبانيا، فإن برشلونة ينافس على بطولة الدوري الإسباني "الليجا" في الموسم الحالي 2022-2023.

ويتصدر فريق برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة، متفوقًا على غريمه ريال مدريد صاحب الوصافة برصيد 59 نقطة.