رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن مواجهة الترجى التونسى.. شطة: أثق فى قدرات لاعبى الأهلى.. والأحمر قادر على التتويج باللقب الإفريقى

شطة
شطة

علق عبدالمنعم شطة، المدير الفني السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، علي مواجهة الأهلي ضد الرجاء المغربي في دور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

وقال عبدالمنعم شطة، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن المنافسة قوية في دوري الأبطال لهذه النسخة، كنت أتمني مواجهة الترجي التونسي، والفرق المغربية أصبحت متفوقة في الفترة الأخيرة، وأثق في قدرات لاعبي الأهلي وسوف يتم الاستعداد لهذه المباراة بقوة.

وتابع: الأهلي تخطي مرحلة صعبة في تاريخه بعدما صعد إلي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وعليه التمسك بالمنافسة علي اللقب، وأري أن البطولة ليست بعيدة لكنها تحتاج إلي روح عالية، وتصميم وتركيز من اللاعبين للتتويج بالبطولة.

وأكمل: الأهلي يعتمد علي الروتيشن منذ فترة طويلة، وهناك لاعبون أصبحوا جاهزين للمشاركة في المباريات بصفة أساسية.

وواصل: يجب تحية السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، بعدما اعتمد علي التدوير بين اللاعبين، كذلك دفع بالبعض الذي تألقوا مثل كهربا في مركز المهاجم.

وأردف: يجب تثبيت رأس الحربة للعب بشكل أساسي، لكن رغم ذلك محمد شريف مهاجم جيد ومتألق مع الفريق.

وأشار إلي إن أحمد قندوسي أيضا لديه مهارات جيدة، وقادر علي إيصال زملائه للمرمي، موضحا أن الأهلي يضم لاعبين مميزين، يحتاجون فقط للثبات علي مستواهم خلال الفترة المقبلة.

واختتم: الأهلي يحتاج لمعالجة أخطاء اللاعبين في إهدار الفرص أمام مرمي الخصم، واستغلال إنصاف الفرص.