رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أتلتيكو مدريد يستعد لتمديد عقد ألفارو موراتا

ألفارو موراتا
ألفارو موراتا

قدمت إدارة نادي أتلتيكو مدريد عرضًا للمهاجم ألفارو موراتا، مهاجم الفريق، لتمديد تعاقده مع النادي.

ويلعب ألفارو موراتا ضمن صفوف فريق أتلتيكو مدريد منذ رحيله عن نادي تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2019.

ووفقًا لما ذكرته شبكة ريليفو الإسبانية، فإن إدارة أتلتيكو مدريد قدمت عرضًا لموراتا لتمديد تعاقده مع النادي.

وينتهي عقد موراتا مع أتلتيكو مدريد بحلول 30 يونيو 2024، ويحق للنادي تمديد العقد لموسم جديد بحلول الصيف الجاري ولكن إدارة الروخي بلانكوس ترغب في الحفاظ على موراتا ضمن صفوف الفريق لفترة طويلة، لذا فالعرض المنتظر سيتضمن استمراره مع النادي فترة طويلة.

وأشارت الشبكة إلى أنه ليس من المتوقع أن يتضمن عرض أتلتيكو مدريد لموراتا زيادة في راتبه، مؤكدة أنه يشعر بالسعادة مع النادي ولا يتفاوض مع أطراف أخرى، وهو ما يهدئ اهتمام النادي بالتعاقد مع ماتيو ريتيجوي، مهاجم فريق كلوب أتلتيكو تيجر الأرجنتيني.

وبدأ ألفارو موراتا مسيرته ضمن صفوف شباب نادي أتلتيكو وانتقل لشباب فريق خيتافي في صيف 2007، وفي الصيف التالي انضم لريال مدريد تحت 18 عامًا، وتدرج في المراحل العمرية للنادي حتى تم تصعيده للفريق الأول في صيف عام 2013، وقضى موسما مع ريال مدريد وانتقل في الصيف التالي لفريق يوفنتوس.

وفي صيف 2016، عاد موراتا لريال مدريد، وانتقل في الصيف التالي لتشيلسي، وفي يناير 2019 انضم لأتلتيكو مدريد معارًا ثم عاد لتشيلسي في يونيو من عام 2020 وانضم للروخي بلانكوس نهائيًا في الصيف ذاته، وأعير لنادي يوفنتوس قبل أن يعود لأتلتيكو مدريد في يونيو 2022.

ولعب ألفارو موراتا 97 مباراة بقميص أتلتيكو مدريد، وسجل 34 هدفًا وصنع 9 أهداف لزملائه، من أصل 532 مباراة وسجل 192 هدفًا وصنع 77 لزملائه.