رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول رد من بيراميدز عن إيجابية تحليل المنشطات لـ«شريف إكرامى»

شريف إكرامي
شريف إكرامي

تحدث مصطفي المنيري، طبيب فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، عن أزمة شريف إكرامي، حارس مرمي الفريق، بعد إيجابية عينته في تحليل المنشطات، وتحديد موعد لجلسة الاستماع للحارس.

وأضاف مصطفي المنيري، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، أن أزمة شريف إكرامي المتعلقة بتناول المنشطات،من الوارد أن يكون بعض المواد المحظورة موجودة في الأدوية دون الإعلان عنها، لذلك تظهر في التحاليل الخاصة بالمنشطات.

وتابع: في بعض الأحيان يحدث تلوث للدواء لأنه يتم عملها في خلاطات، وقد يتم خلطها بمادة أخري، مشيرا إلي أن الحصول علي دواء يحتوي علي مادة محظورة أمر وارد.

وأكمل: شريف إكرامي لاعب كبير، ومن الصعب أن يتناول مادة منشطة، وقد تتفهم لجنة الاستماع ذلك، خصوصا أن مبدأ حسن النية متوفر، فلا أعتقد أن الحارس تعمد ذلك.

وواصل: هناك بعض الأدوية يكون فيها العقوبة مخففة، لكن الأمر يختلف بالنسبة للمنشطات الهرمونية.

وأشار إلي أن أخطاء الأطباء أيضا في هذا الملف واردة، وهناك بعض الأدوية لا يكتب عليها مكوناتها كاملة، موضحا أنه من يناير 2024 سيتم منع عقار الترامادول، وسيكون هناك عقوبة ضد من يتناوله.

واختتم: أنصح أي لاعب يتناول الترامادول بإيقاف تناوله فورا، لأنه يحتاج وقتا طويلا للخروج من الجسم، ومن الوارد أن يظهر في التحاليل.