رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. تشيلسى يعلن إقالة جراهام بوتر من تدريب الفريق

جراهام بوتر
جراهام بوتر

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، الأحد، عن إقالة مدربه جراهام بوتر من منصبه بشكل رسمي.

وتولى جراهام بوتر تدريب فريق تشيلسي خلفًا للألماني توماس توخيل الذي تُوج مع الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021.

نادي تشيلسي نشر بيانًا عبر موقعه الإلكتروني جاء فيه: "يعلن نادي تشيلسي أن جراهام بوتر قد رحل عن النادي".

وأوضح:" وافق جراهام على التعاون مع النادي لتسهيل الرحيل السلس، في وقته مع النادي قادنا جراهام إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سنواجه ريال مدريد".

وزاد: "يود تشيلسي أن يشكر جراهام على كل جهوده ومساهماته ويتمنى له التوفيق في المستقبل".

وأردف: "سيتولى برونو سالتور مسئولية الفريق كمدرب أول مؤقت".

وقال تود بوهلي، مالك النادي، وشريكه بغداد إجبالي:" “بالنيابة عن الجميع في النادي، نود أن نشكر جراهام بصدق على مساهمته في تشيلسي. لدينا أعلى درجات الاحترام لجراهام كمدرب وكشخص. لقد كان يتصرف دائمًا بمهنية ونزاهة ونحن جميعًا نشعر بخيبة أمل في هذه النتيجة”.

وتابع: "جنبًا إلى جنب مع جماهيرنا الرائعة، سنكون جميعًا وراء برونو والفريق بينما نركز على بقية الموسم، لدينا 10 مباريات متبقية في الدوري الممتاز وقبل ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، سنبذل قصارى جهدنا والالتزام في كل واحدة من تلك المباريات حتى نتمكن من إنهاء الموسم على أعلى مستوى".

ويأتي ذلك بعد هزيمة تشيلسي أمام أستون فيلا، أمس السبت، بهدفين دون مقابل، على ملعبه “ستامفورد بريدج”، في الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي.

وتراجع فريق تشيلسي للمركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، قبل مواجهة ليفربول يوم الثلاثاء المقبل، في المسابقة.

ويلعب تشيلسي ضد  ريال مدريد الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن أوقعت القرعة، الفريقان، في مواجهة بعضهما البعض.