رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يسحق إلتشى برباعية ويواصل تصدر الدورى الإسبانى

آنسو فاتي
آنسو فاتي


سحق فريق برشلونة مضيفه إلتشي في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ27 لبطولة الدوري الإسباني بأربعة أهداف دون رد.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم فريق برشلونة بهدف دون رد.

وفرض برشلونة استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة، فيما جاء الأداء الهجومي متبادلًا بين كلا الفريقين ولكن في مستوى متوسط خاصة محاولات فريق إلتشي الهجومية، والذي لم يسدد سوى كرة وحيدة على المرمى.

وحاول لاعبو برشلونة تسجيل هدف مبكر وفرض سيطرتهم على اللعب بشكل كامل، فيما اعتمد فريق إلتشي على غلق مناطقه الدفاعية لحرمان لاعبي برشلونة من تسجيل هدف مبكر.

وهدد لاعبو برشلونة مرمى إلتشي بأكثر من فرصة منذ بداية الشوط، ولكن دفاع صاحب الأرض نجح في إبعاد الخطورة عن مرماه.

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 20، من ركلة حرة مباشرة لبرشلونة نفذها جوردي ألبا من الجانب الأيسر للملعب عرضية داخل منطقة جزاء إلتشي ناحية الجانب الأيمن وأراوخو المنطلق الذي حولها برأسه ناحية ليفاندوفسكي وتسلمها الأخير وسدد الكرة في الشباك.

واستمرت المحاولات الهجومية من لاعبي فريق برشلونة خلال الدقائق التالية من عمر الشوط الأول لتسجيل هدف ثاني وزيادة تقدمهم في النتيجة وسيطرتهم على مجريات اللعب، فيما اعتمد فريق إلتشي على الهجمات المرتدة محاولًا استغلال تقدم لاعبي برشلونة لتسجيل هدف التعادل، ولكن دفاعات برشلونة نجحت في إجهاض محاولات فريق إلتشي للوصول لمرمى تيرشتيجن.

وسدد لاعبو برشلونة كرتين على المرمى من أصل 5 محاولات، وخرجت كرة من الملعب واعترض الدفاع كرتين، مقابل تسديدة من 4 محاولات لفريق إلتشي، وخرجت كرة من الملعب واعترض الدفاع تسديدتين.

واستحوذ برشلونة على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة بنسبة 71%، مقابل 29% لصالح فريق إلتشي.

واستمر استحواذ فريق برشلونة على مجريات اللعب في الشوط الثاني من المباراة، وكذلك واصل لاعبوه أداءهم الهجومي المميز وضغطهم ومحاولاتهم على المرمى.

وأضاف آنسو فاتي الهدف الثاني لفريق برشلونة في الدقيقة 56 بصناعة من زميله فيران توريس، واستمرت المحاولات الهجومية من قبل لاعبي فريق برشلونة لزيادة الأهداف وأضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 66، وفي الدقيقة 70 أضاف فيران توريس الهدف الرابع لبرشلونة.


واستحوذ برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 62% مقابل 38% لصالح فريق إلتشي.

ورفع برشلونة رصيده لـ71 نقطة في صدارة جدول الترتيب، فيما توقف رصيد إلتشي عند 13 نقطة في المركز الأخير من جدول الترتيب.