رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يسعى لحجز تذكرة التأهل على حساب الهلال السودانى اليوم

جانب من مباراة الأهلي
جانب من مباراة الأهلي والهلال السوداني

يستضيف الفريق الفريق الأول بنادي الأهلي نظيره الهلال السودانى في التاسعة مساء اليوم السبت على استاد القاهرة الدولي بحضور 50 ألف مشجع ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

يدخل المارد الأحمر اللقاء منتعشًا بفوزه خارج ملعبه علي القطن الكاميروني برباعية نظيفة ليصل إلى النقطة السابعة في المركز الثالث بالمجموعة، بينما صن داونز يحتل صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة فيما يحتل الهلال السوداني المركز الثاني برصيد 10 نقاط ويحتل القطن الكاميروني المركز الأخير بلا نقاط.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز على الهلال  بهدف دون رد كي يتأهل مباشرة إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم ولكن تعادل الأهلي أو خسارته يجعله يودع البطولة من دور المجموعات.

في المقابل يدخل الهلال السوداني اللقاء وأمامه فرصتان  إن أراد العبور إلى ربع نهائي البطولة، سيتعين عليه الفوز على الأهلي في ملعبه بأي نتيجة للتأهل أو التعادل بأي نتيجة.

وكان الاجتماع الفني للمباراة قد عقد في الثامنة مساء أمس الجمعة بمقر النادي بالجزيرة، بحضور مندوبي الفريقين، وممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وطاقم التحكيم، وحضره الكابتن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، والطاقم الإداري للفريقين، حيث تمت مناقشة كافة الأمور التنظيمية الخاصة بالمباراة، والتأكيد على كافة الضوابط التي حددها الاتحاد الإفريقي.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والشراب الأحمر، فيما يرتدي فريق الهلال زيه المكون من اللون الأزرق بالكامل.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه كلا من صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.