رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منهم جوندوجان.. تقرير: برشلونة يخطط لوضع بند جديد فى عقود الصفقات الجديدة

إلكاي جوندوجان
إلكاي جوندوجان

يرغب نادي برشلونة الإسباني في إبرام العديد من الصفقات القوية والمميزة، لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل بعد انتهاء الموسم الحالي 2022-2023.

ولكن يعاني برشلونة من وضعه الاقتصادي التي فرضت عليه قيود تتعلق باللعب المالي النظيف، وبالتالي سيكون لها تأثير على التعاقد مع لاعبين جدد وقيد الصفقات الجديدة، مثلما حدث مع جافي الذي لم يتم تسجيله في الفريق الأول، رغم أنه جدد عقده الصيف الماضي.

لذلك يخطط نادي برشلونة للتعاقد مع لاعبين بالمجان بعد انتهاء عقودهم مع أنديتهم في صيف 2023 المقبل، ولكن مع مراعاة بعض الاعتبارات الأخرى.

 

برشلونة يقدم مقترحًا مثيرًا لقيد صفقاته الجديدة 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن برشلونة، تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، يرغب في التعاقد مع الألماني إلكاي جوندوجان، لاعب وسط مانشستر سيتي، بالمجان في الصيف المقبل.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للاعب الوسط الألماني، صاحب الـ32 عامًا، رفقة مانشستر سيتي في صيف 2023 المقبل بعد نهاية الموسم الحالي.

كذلك يريد برشلونة التعاقد مع إينيجو مارتينيز، مدافع أتلتيك بلباو، في صفقة مجانية أيضًا بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي. 

وأفادت الصحيفة في تقريرها بأن إدارة برشلونة لا تضمن قدرتهم على تسجيل اللاعبين الجدد في الصيف المقبل؛ بسبب قانون اللعب المالي النظيف، وسقف الرواتب المفروض من قِبل رابطة الدوري الإسباني.

وبناءً عليه، يحاول مسئولو برشلونة إقناع اللاعبين بتخفيض رواتبهم وتعديل عقودهم، وبيع عدد من اللاعبين الآخرين، بجانب المفاوضات مع اللاعبين الجدد على تقليل سقف رواتبهم.

وأكدت الصحيفة أن برشلونة دخل في مفاوضات متقدمة مع كل من إلكاي جوندوجان وإينييجو مارتينيز خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى موافقة الثنائي على الانضمام إلى صفوف الفريق الكتالوني، ولكن تظل العقبة هي إقناعهم بتخفيض رواتبهم.

وأشارت الصحيفة

 

 إلى أن إدارة برشلونة قدمت مقترحًا مُثيرًا لحل هذه الأزمة، وهو وضع بند في عقود الثنائي، يفرض عليهما قبول الإعارة لفريق آخر مع ضمان الحصول على نفس الراتب المتفق عليه في العقد، دون أن يوضح من يدفع الراتب هل برشلونة أم الفريق الذي سينتقل إليه على سبيل الإعارة.

وسيتم تطبيق هذا البند في حال فشل إدارة برشلونة في تقليص سقف الرواتب وتسجيل اللاعبين في لائحة الفريق الموسم المقبل.