رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرسنال يبدأ مفاوضات التجديد لساكا بعقد 5 سنوات والراتب الأعلى بالفريق

بوكايو ساكا
بوكايو ساكا

تستعد إدارة نادي أرسنال الإنجليزي لتمديد عقد بوكايو ساكا، نجم الفريق، بعد تألقه خلال الموسم الجاري.

ويلعب بوكايو ساكا ضمن صفوف الفريق الأول لأرسنال منذ تصعيده من فريق تحت 23 عامًا للفريق في صيف عام 2019.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة صن الانجليزية، فإن إدارة أرسنال تستعد لمنح اللاعب أعلى عقد في الفريق لإبعاد الأندية المهتمة بضمه.
وساهم ساكا في تصدر فريق أرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي حتى الآن برصيد 69 نقطة وبفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني في الترتيب، بعدما شارك في 38 مباراة خلال الموسم الجاري مع الفريق، وسجل 13 هدفًا وصنع 10 لزملائه في الفريق.

وأشارت صن إلى أن إدارة النادي تستعد لمكافأة اللاعب بعقد رائع لضمان استمراره مع النادي.

وأكدت أن العقد الجديد للاعب سيمتد لخمسة مواسم مقبلة، وسيتقاضى بموجبه 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وبهذا العقد الجديد سيصبح ساكا صاحب الراتب الأعلى في أرسنال، ليتجاوز جابريل خيسوس، الذي يتقاضى 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.
فيما ذكر فابرزيو رومانو، صحفي سكاي سبورتس المختص بالانتقالات، أن اللاعب سيوقع على العقد الجديد مع النادي قريبًا، مشيرًا إلى أن هناك 3 أندية تراقب وضعه مع النادي منذ فترة طويلة ولكن اللاعب مستمر مع الفريق.

بوكايو ساكا من شباب نادي أرسنال، وصعد لفريق تحت 18 عامًا في صيف عام 2017، وتم تصعيده لفريق تحت 23 عامًا في صيف 2018 قبل تصعيده للفريق الأول.

ولعب ساكا 169 مباراة بقميص الفريق الأول لأرسنال منذ تصعيده، وسجل 36 هدفًا وصنع 39 لزملائه، فيما شارك في 222 مباراة في مجمل مسيرته مع الفريق الأول وفريقي تحت 18 و21 عامًا، وسجل 58 هدفًا وصنع 56.