رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يخاطب أعضاءه لإبلاغهم باستراتيجية الدفاع فى قضية نيجريرا

برشلونة
برشلونة

كشفت تقارير صحفية عن خطوة جديدة من إدارة نادي برشلونة في قضية رشوى نائب نائب رئيس لجنة الحكام الإسبانية السابق، خوسيه ماريا إنريكي نيجريرا، والمعروفة إعلاميًا بقضية "نيجريرا".

ووجه المدعي العام الإسباني تهمة الفساد ضد برشلونة؛ بسبب دفع مبالغ مادية لـ نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق، وقبلت المحكمة الدعوى للبدء بشكل رسمي في الإجراءات والتحقيقات القانونية.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة سبورت الكتالونية فإن خوان لابورتا، رئيس النادي سيرسل خطابًا لأعضاء النادي يشرح فيه تفاصيل القضية وملابساتها.

كما سيبلغ لابورتا الأعضاء بالاستراتيجية التي سيتبعها النادي في الدفاع عن نفسه ضد الاتهامات الموجهة إليه من قبل النائب العام، كما سيخاطب رعاة النادي والمستثمرين في مشروع سباي بارسا مطالبهم بالهدوء.

وأشارت الصحيفة إلى أن لابورتا سيخاطب الجهات الرسمية المنضمة للقضية بعد قرار المدعي العام وهي الاتحاد الأوروبي، والليجا، والاتحاد الإسباني.

وسبق أن أعلن "يويفا" فتح تحقيق ضد نادي برشلونة بسبب قضية نيجريرا، من قبل مفتشي لجنة الأخلاق المهنية والانضباط بالاتحاد الأوروبي، واعتبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، أن الحجج الكافية لانتهاك محتمل تجعل هناك قضية وتتطلب فتح تحقيق في القضية.

وتم تعيين مفتشين لإجراء تحقيق في انتهاك محتمل للإطار القانوني من قبل نادي برشلونة في القضية، وذلك وفقًا للمادتين 4، 32.

وفي حالة تأكد الاتحاد الأوروبي من وجود مخالفة ضد أحد الأندية واشتراكه في نشاط يهدف إلى التأثير على نتيجة مباراة بشكل مباشر أو غير مباشر، سواء على مستوى وطني أو دولي، يكون له الحق في استبعاده من المشاركة في البطولة، ويمكن لليويفا الاعتماد على قرار محكمة رياضية أو هيئة وطنية رياضية ولكنه ليس ملزمًا بذلك.