رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مانشستر سيتى يجهز عرضًا مغريًا لتجديد عقد هالاند

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

لا يزال الحديث مستمرًا عن مستقبل النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، رفقة ناديه خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

وتألق هالاند مع مانشستر سيتي في الموسم الحالي، حيث شارك في 37 مباراة في جميع البطولات هذا الموسم، سجل خلالها 42 هدفًا، من بينها 28 هدفًا في الدوري الإنجليزي في 26 مباراة، وقدم 5 تمريرات حاسمة بالدوري الإنجليزي.

 

مانشستر سيتي يجهز عرضًا مغريًا لتجديد عقد هالاند

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن مانشستر سيتي يرغب في تجديد عقد هالاند، وإقناعه بمنحه راتبا مغريا، يبلغ قيمته 500 ألف جنيه إسترليني.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية في تقريرها، أن إدارة مانشستر سيتي تخطط للاجتماع مع هالاند بعد نهاية الموسم الحالي 2022-2023، وتجديد عقده لمدة عام إضافي، حتى ينتهي في عام 2028 بدلًا من 2027.

وفي حال موافقة هالاند على عرض مانشستر سيتي بشأن تجديد عقده، فإنه سيكون اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي. 

وأفادت الصحيفة الإنجليزية بأن مسئولي مانشستر سيتي يريدون الحفاظ على خدمات هالاند وتحصينه من أطماع كبار الأندية الأوروبية الأخرى الراغبة في ضمه، وعلى رأسها نادي ريال مدريد الإسباني. 

في المقابل، أكدت بعض المصادر المقربة من هالاند، أن اللاعب يشعر بالسعادة مع مانشستر سيتي، ولكن سيكون القرار النهائي في يده لحسم مصيره، إذا كان يرغب في الاستمرار مع النادي الإنجليزي أو الرحيل وخوض تحدٍ جديد مع نادٍ آخر.

يذكر أن هالاند قد انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي في صيف 2022 الماضي، قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني، مقابل 75 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى عام 2027.

ووفقًا للتقارير الصحفية السابقة، فإن هالاند يمتلك بندًا في عقده، يتضمن وجود شرط جزائي تتراوح قيمته بين 220 و240 مليون يورو، تسمح له بالرحيل بدايةً من شهر يوليو 2024 وحتى نهاية عقده في يونيو 2027.