رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يسعى للخروج من دائرة النتائج السلبية أمام البنك الأهلى فى كأس الرابطة

فريق الزمالك
فريق الزمالك

يسعى الزمالك للخروج من دائرة النتائج السلبية عندما يواجه فريق البنك الأهلي في التاسعة والربع مساء اليوم باستاد المقاولون العرب في دور الـ16 ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة.

الزمالك خرج من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا ويعاني من تراجع نتائجه في الدوري المحلي مما أدى لرحيل مدربه البرتغالي جوسفالد فيريرا ويقود الفريق اليوم الثنائي أحمد عبدالمقصود وحسين ياسر المحمدي لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

الزمالك يفتقد جهود 11 لاعبا هم شيكابالا وحمزة المثلثوثي ومحمد عبدالغني ومحمد عبدالشافي ونبيل عماد دونجا للإصابة ومحمد صبحي وأحمد أبوالفتوح وأحمد سيد زيزو لوجودهم في قائمة منتخب مصر وحسام عبدالمجيد ومحمد طارق لتواجدهما مع منتخب مصر الأوليمبي وسيف الجزيري لانضمامه لمنتخب تونس.

وأدى الزمالك تدريبه الأسساسي أمس الأول "الجمعة" وركز خلاله الجهاز الفني على رفع الحمل البدني للفريق وأدى اللاعبون مجموعة من التدريبات الشاقة تحت إشراف علاء رجب، المعد البدني، وشهد التدريب بعض الجمل التكتيكية والخططية بجانب التركيز على استغلال الكرات الثابتة مع تصحيح بعض الأوضاع الفنية في حالة الدفاع كما شهد التدريب مشاركة عدد من الناشئين الذين ينوى الجهاز الفني منحهم فرصة المشاركة في المباراة.

ويسعى الزمالك للفوز والصعود لمواجهة سيراميكا كليوباترا في دور الثمانية والحصول على دفعة معنوية قبل مواجهة المريخ السوداني يوم الجمعة المقبل في الجولة الأخيرة بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا وتمثل المباراتان أفضل إعداد للفريق لبطولة الدوري التي يعود إليها بمواجهة المصري يوم 4 أبريل المقبل.

تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة البنك الأهلى

وفي ظل الغيابات سيعتمد الجهاز الفني على محمد عواد في حراسة المرمى وعمر جابر ومحمود حمدي الونش ومحمود شبانة وعبدالله جمعة في الدفاع وسيد عبدالله نيمار ومحمد أشرف روقا ونبيل عماد دونجا وسيف جعفر في الوسط ومصطفى شلبي وناصر منسي في الهجوم.

قائمة الزمالك لمواجهة البنك الأهلي 

الجهاز الفني للزمالك اختار 20 لاعبا في قائمة المباراة وهم: محمد عواد ومحمد نديم وعمرجابر ومحمود حمدي الونش ومحمود شبانة ومصطفى الزناري وعبدالله جمعة ومحمد أشرف روقا وعمرو السيسي وسيف جعفر ومحمد حسام "بيسو" وسيد عبدالله "نيمار" وعبدالله محمد وأحمد عبدالرحيم "إيشو" وأحمد بلحاج ومصطفى شلبي وإبراهيم نداي وناصر منسي وسامسون أكينولا ويوسف أسامة نبيه.

في المقابل يعاني البنك الأهلي بشدة في بطولة الدوري ويحتل المركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة ولم يحقق سوى فوز واحد في آخر 11 مباراة وحرص الجهاز الفني بقيادة القبرصي بابا فاسيليو على تجهيز لاعبيه فنيا وبدنيا لمباراة الليلة على أمل تحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية والحصول على دفعة معنوية قبل مواجهة إنبي يوم الخميس المقبل.

القبرصي بابا فاسيليو، المدير الفني لفريق البنك الأهلي، اختار 20 لاعبا في قائمة المباراة وهم: محمد أبوجبل وأحمد صبحي ومحمود الجزار وأحمد ياسين وسعيدو سيمبوري وأسامة إبراهيم وعاصم صلاح وإسحاق يعقوب ومحمد فتحي ومحمود سيد وأحمد سعيد وحمدي علاء ومحمد هلال وموسي دياوارا ومحمد بسيوني وأحمد ياسر ورزاق سيسيه وكريم بامبو ومحمود  قاعود وباسم مرسي.

يدير المباراة مصطفى عثمان ويساعده محمد مجدي سليمان ومحمد الزناري ومعهم أحمد ناجي حكما رابعا وعمرو الشناوي حكم فيديو ومحمد عزازي مساعد حكم فيديو.