رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حتحوت يكشف موقف ديانج وتاو وسافيو من الرحيل عن الأهلى.. والتفاوض مع موليكا

تاو وسافيو
تاو وسافيو

كشف الإعلامي هاني حتحوت، حقيقة رحيل ثنائي الأهلي الأجنبي بيرسي تاو وديانج، بعد ارتباطهما ببعض العروض الخارجية بجانب موقف النادي من التعاقد مع جاكسون موليكا.

وقال هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، متمسك باستمرار بيرسي تاو نظرا لتراجع مستوى لاعبي الهجوم وتميز الجنوب إفريقي على المستوى الفردي والجماعي مقارنة بزملائه.

وتابع: في المقابل لا يوجد إجماع من مسئولي الكرة بالأهلي على بيرسي تاو، بسبب إصاباته المتكررة والتي تحرم الفريق منه وهو ما يجعل البعض داخل النادي يرحب برحيله حال وصول عرض مناسب.

وأكمل: مارسيل كولر يرحب برحيل المالي أليو ديانج عن الأهلي في ظل وجود بدائل في وسط الملعب، كما هو حال موقف إدارة النادي لكن هناك اتفاق على أن رحيل لاعب الوسط المالي مرهون بوصول عرض مالي مغر لا يمكن رفضه.

وواصل: هناك إجماع من جانب إدارة الأهلي، وكولر على رحيل برونو سافيو، لعدم القناعة الفنية بجانب الأزمة التي صاحبت فشل النادي في التعاقد مع مواطنه جوستافو سوزا، فيما يتمسك السويسري مارسيل كولر بالمهاجم الكونغولي جاكسون موليكا ويضعه على رأس أولوياته في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

واختتم: إدارة الأهلي أيضا لديها اقتناع تام باللاعب موليكا، لكن تمسك بشكتاش باللاعب والمبالغة في المقابل المالي قد يهدد تنفيذ طلب كولر.