رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يستدرج مالاوى فى الدفاع الجوى لانتزاع قمة المجموعة فى التصفيات الإفريقية

منتخب مصر
منتخب مصر

يخوض المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم أولى تجاربه الرسمية تحت القيادة الفنية للبرتغالى روى فيتوريا عندما يستضيف نظيره مالاوي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024. 
وتنطلق المباراة فى التاسعة من مساء اليوم الجمعة على استاد الدفاع الجوى، بعد تعذر إقامتها على استاد القاهرة، وذلك فى حضور 20 ألف متفرج.
ورغم مرور ما يقرب من ثمانية أشهر على تولى روى فيتوريا مهمة قيادة الفراعنة خلفًا لإيهاب جلال الذى تمت إقالته عقب هزيمة المنتخب الوطنى من إثيوبيا بهدفين نظيفين فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا، إلا أنها المباراة الرسمية الأولى للمدرب البرتغالى الذى قاد الفراعنة فى ثلاث وديات فقط طوال هذه المدة.

لذلك فإن فيتوريا هو أول الساعين لتقديم عرض طيب ونتيجة ايجابية تكون بمثابة البداية الطيبة لبناء علاقة ود مع الجماهير المصرية العاشقة لمنتخب بلادها، فى محاولة لكسب ود الجماهير من ناحية والوصول إلى النقطة السادسة على أمل استعادة صدارة المجموعة وفقًا لنتائج باقى المنتخبات.

ويتواجد منتخب مصر فى المركز الأخير بالمجموعة الثالثة برصيد ٣ نقاط حققها من الفوز على منتخب أوغندا فى الجولة الأولى، بينما يتواجد منتخب مالاوى فى المركز الثانى وأوغندا فى المركز الثالث وإثيوبيا فى المركز الأول، وجميعها يمتلك ٣ نقاط، الأمر الذى أشعل المنافسة مبكرًا فى المجموعة.

 

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة مالاوى فى التصفيات الإفريقية

واستقر فيتوريا على التشكيل الذى سيخوض به مباراة الليلة، على أمل تحقيق فوز مريح يضمن للفريق حالة من الاستقرار داخل وخارج الملعب قبل مباراة الجولة الرابعة. أمام نفس المنتخب فى الثالثة عصر الثلاثاء القادم.

ويضم التشكيل الأقرب لهذه المباراة فى حراسة المرمى محمد الشناوي وثنائى قلب الدفاع أحمد حجازي، محمد عبدالمنعم  بحكم التفاهم الجيد بينهما وطول القامة للتعامل مع لاعبى مالاوى الذين يتميزون بالأطوال.

فى حين يتولى محمد هانى مهام قيادة الجبهة اليمنى، برغم تحفظ فيتوريا على مستواه، لكن عدم وجود الأفضل يفتح الطريق أمام هانى لشغل هذا المركز، ويتولى أحمد أبو الفتوح مهمة قيادة الجبهة اليسرى.

وفى خط الوسط، لا غنى عن طارق حامد صاحب المجهود الوافر لمواجهة الطريقة العشوائية التى يعتمد عليها منتخب مالاوى، ومعه حمدى فتحى ومن أمامهم أحمد سيد زيزو بمهام صانع ألعاب يميل ناحية اليمين أحيانًا لمعاونة محمد هانى.
وهناك ثلاثى هجومى مكون من محمد صلاح  وعمر مرموش ومصطفي محمد، على أن تكون هناك مهام خاصة لكل لاعب وفقًا لتعليمات فيتوريا التى فضل تأجيلها للمحاضرة الأخيرة.