رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كلاكيت ثانى مرة».. تقرير: ريال مدريد يستهدف ضم هالاند فى صيف 2024

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

عاد الحديث، مجددًا، عن مصير النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد تألقه وتوهجه بشكل كبير مع فريقه السماوي في الموسم الحالي 2022/ 2023.

وتألق هالاند مع مانشستر سيتي في الموسم الحالي، حيث شارك في 37 مباراة في جميع البطولات هذا الموسم، سجل خلالها 42 هدفًا، من بينها 28 هدفًا في الدوري الإنجليزي في 26 مباراة، وقدم 5 تمريرات حاسمة بالدوري الإنجليزي.

وانتقل هالاند إلى صفوف مانشستر سيتي، في صيف 2022 الماضي، قادمًا من بروسيا دورتموند، مقابل 75 مليون يورو.

 

هالاند يعود إلى رادار ريال مدريد بعد تألقه مع مانشستر سيتي

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن نادي ريال مدريد الإسباني عاد مجددًا للاهتمام بالتعاقد مع هالاند في صيف 2024، حتى يكون مشروع النادي في المستقبل، وتدعيم الجبهة الهجومية للفريق خلفًا لنظيره الفرنسي كريم بنزيما.

وكان هالاند قريبًا من الانتقال إلى صفوف ريال مدريد في الصيف الماضي، قبل أن تتعثر الصفقة ويتحوّل مسارها إلى مانشستر سيتي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن هالاند متواجد على طاولة ريال مدريد كأولوية للتعاقد معه في عام 2024 المقبل، حيث تريد إدارة النادي الملكي استغلال بند في عقد اللاعب.

ويمتلك هالاند بندًا في عقده، يتضمن وجود شرطًا جزائيًا تتراوح قيمته بين 220 و240 مليون يورو، تسمح له بالرحيل بدايةً من شهر يوليو 2024 وحتى نهاية عقده في يونيو 2027.

وأشارت صحيفة "آس" في تقريرها، إلى أن صفقة هالاند لن تتعارض مع رغبة ريال مدريد في التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان في الصيف المقبل.

وتسعى إدارة ريال مدريد لتكوين مثلث هجومي مرعب، يضم كلا من: هالاند، مبابي وفينيسيوس جونيور في صيف 2024، مع افتتاح ملعب "سانتياجو برنابيو" الجديد.

وسلطت الصحيفة الضوء على أمر آخر، وهو الجانب التسويقي لـ"هالاند"، حيث سيتم الإعلان عن تعاقده مع شركة "نايكي" الأمريكية، بعقد سيستمر على الأقل لمدة 15 عامًا، وسيحصل على راتب سنوي يبلغ قيمته أكثر من 20 مليون يورو.

وبالتالي، فإن صفقة هالاند ستكون بمثابة "كنز" لنادي ريال مدريد، الذي سيحصل على 50% من قيمة العقد.

في المقابل، سيكون القرار النهائي في يد هالاند لحسم مصيره، إذا كان يرغب في الاستمرار مع مانشستر سيتي أو الرحيل وخوض تحدٍ جديد مع نادٍ آخر.