رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رونالدو ينتظر رقمًا قياسيًا مع البرتغال فى تصفيات يورو 2024

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ينتظر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، تحقيق رقم قياسي جديد في حال مشاركته مع منتخب بلاده أمام ليشتنشتاين في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

ويستعد منتخب البرتغال لمواجهة نظيره ليشتنشتاين، على ملعب "خوسيه الفالادي"، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

ومن المقرر أن تنطلق مباراة البرتغال ضد ليشتنشتاين في التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2024"، اليوم الخميس، في الساعة العاشرة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة، وفي الحادية عشرة إلا الربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

رونالدو ينتظر رقمًا قياسيًا جديدًا مع منتخب البرتغال في تصفيات يورو 2024

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ريكورد» البرتغالية، فإن رونالدو ينتظر تحقيق رقمًا قياسيًا جديدًا في حال مشاركته في مباراة اليوم أمام ليشتنشتاين.

وأوضحت الصحيفة البرتغالية، أنه في حال مشاركة رونالدو، فإنه سيصبح أكثر لاعب يشارك على مستوى المنتخبات لكرة القدم في المباريات الدولية للرجال.

وستصبح مباراة اليوم هي رقم 197 لرونالدو، ليفض الشراكة مع المهاجم الكويتي بدر المطوع، الذي شارك في 196 مباراة دولية.

 

أرقام كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال

يذكر أن رونالدو خاض أول مباراة دولية له مع منتخب البرتغال في سن 18 عامًا، وكانت مواجهة ودية ضد كازاخستان عام 2003.

وشارك رونالدو في 196 مباراة خلال مسيرته مع منتخب البرتغال، سجل خلالها 118 هدفًا، وقدم 43 تمريرة حاسمة، وتلقى 27 بطاقة صفراء.

ويُعد رونالدو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف دوليًا مع البرتغال، متفوقًا على الإيراني علي دائي (109 أهداف).

 

مجموعة منتخب البرتغال التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2024"

ويتواجد منتخب البرتغال في المجموعة العاشرة في التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2024"، بجوار البوسنة، أيسلندا، لوكسمبرج، ليشتنشتاين وسلوفاكيا.