رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الـ«كاف» يحدد موعد مباراة الأهلى والهلال السودانى ويختار طاقم تحكيم موريتانيًا لإدارة اللقاء

جانب من مباراة الأهلي
جانب من مباراة الأهلي والهلال

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني في بطولة دوري أبطال إفريقيا في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات الإفريقي.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إقامة مباراة الأهلي والهلال السوداني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا يوم السبت الموافق 1 أبريل في تمام الساعة التاسعة مساءً وستقام المباراة على استاد القاهرة.

ويحتاج الأهلي للفوز على الهلال السوداني بهدف نظيف أو بفارق هدفين لضمان التأهل إلى دور الثمانية، بينما يحتاج الفريق السوداني للفوز أو التعادل للتأهل إلى الدور المقبل.

في المقابل قررت لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف إسناد مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا إلى طاقم تحكيم من موريتانيا.
يدير الحكم الموريتاني عبدالعزيز بوه مباراة الأهلي والهلال السوداني ويعاونه مواطناه حمدين ديبا وإبراهيم سالم بجانب موسى ديو الحكم الرابع.

ويتنافس كل من الأهلي والهلال على بطاقة الصعود الأخيرة لربع نهائي دوري الأبطال، بعد تأهل 7 أندية في الجولات السابقة.الهلال يحتل وصافة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط بفارق نقطة خلف صن داونز الجنوب إفريقي المتصدر يليه الأهلي برصيد 7 نقاط في المركز الثالث، بينما القطن الكاميروني في ذيل الترتيب دون أي نقاط بعد خسارته في كل مبارياته.

الأهلي يخاطب وزير الداخلية للموافقة على السعة الكاملة لاستاد القاهرة 

وكانت إدارة النادي الأهلي أرسلت خطابًا إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، يطلب فيه موافقته على الحضور الجماهيري بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة في مباراة الأهلي والهلال في ختام فعاليات دور المجموعات لدوري الأبطال والمحدد لها أحد يومي 31-3/ 
1-4-2023، لا سيما أن هذه المباراة المرتقبة تحدد الفريق المتأهل لدور الثمانية.

 ويحتاج فريق الأهلي للمؤازرة الجماهيرية الكبيرة لإحراز الفوز والحصول على بطاقة الصعود.

 وأكد النادي في خطابه تقديره للجهد الكبير الذي يبذله رجال الأمن، والتبعات والمسئوليات التي يتحملونها في مثل هذه المواقف الوطنية ومساندتهم المؤسسات الرياضية التي تمثل البلاد في المحافل القارية.