رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الأوليمبى بالزى التقليدى وزامبيا باللون الأخضر

منتخب مصر الأوليمبى
منتخب مصر الأوليمبى

أسفر الاجتماع الفني لمباراة الذهاب بين منتخب مصر الأوليمبي ونظيره الزامبي المقرر لها، غدا الأربعاء، عن ارتداء المنتخب المصري الزى التقليدي "القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب السوداء".

 ويرتدي حارس مرمى منتخب مصر اللون الأصفر، بينما يرتدى المنتخب الزامبي الزى الأخضر الكامل ويرتدي الحارس الزى الأزرق.

حضر الاجتماع وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، وشعبان بسطاوى مدير العلاقات العامة بالاتحاد، ومحمود حرب المدير الإداري للمنتخب الأوليمبي، وياسر عبدالعزيز المنسق الإعلامى للمنتخب، ود. طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي للمنتخب، وعيد سليمان مسئول المهمات.

ويلتقي المنتخبان فى السادسة، مساء غد الأربعاء، على استاد الدفاع الجوى فى ذهاب الدور الثالثة المؤهل إلى كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، وهى البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.. ويلتقي المنتخبان فى مباراة العودة بزامبيا يوم الأحد المقبل.

ميكالى يبعث برسائل طمأنة قبل مباراتى زامبيا.. ويطلب دعم الجماهير 

بعث البرازيلي روجيريو ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم، برسائل طمأنة للجماهير المصرية قبل مباراة المنتخب أمام نظيره الزامبى.

وقال ميكالي فى حوار مفتوح مع وسائل الإعلام "مستعدون بشكل جيد لهذه المباراة، درسنا المنافس جيدًا، وواثقون في قدراتنا على لعب مباراة جيدة".

 أضاف المدير الفنى أنه من الضرورى أن نلعب مباريات ودية بشكل مستمر لأنها تفيد المنتخب ونطبق الأفكار التي نتدرب عليها وتجعل اللاعبين الجدد يتعودون على المنتخب، مشيدا بتجربة السودان الودية التي أقيمت مؤخرا وانتهت بفوز فريقه بهدف نظيف.

ومن جانبه تحدث محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب، قائلا: "مباراة زامبيا القادمة في غاية الأهمية، علينا أن نحسم الأمر في مباراة الذهاب بالقاهرة".

تابع بركات: "نتقدم بالشكر إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لتوفير طائرة خاصة للسفر إلى زامبيا بسبب مشقة السفر في شهر رمضان المعظم.. ولدينا ثقة كبيرة في اللاعبين والجهاز الفني، وكل اللاعبين يتطورون وهناك من كان لا يشارك مع ناديه وبدأ في اللعب مع المنتخب الأوليمبى ويقدم مستويات جيدة".

أضاف بركات: "هناك عناصر من المنتخب الأوليمبي تأخرت فى الانضمام للمعسكر لمشاركتهم مع أنديتهم في البطولات الأفريقية، لذا كان هناك اختيار عدد كبير قبل لقاء الذهاب لسد النقص خلال المعسكر، وسنصطحب إلى زامبيا 25 لاعبًا فى لقاء العودة يوم 26 مارس الجارى". 

ووجه بركات الدعوة لكل الجماهير والمسئولين لمؤازرة المنتخب الأولمبي فى مهمته الوطنية أمام زامبيا، قائلا: "نحتاج إلى حضور الجمهور بشكل كبير ومساندة اللاعبين، والدعم من كل وسائل الإعلام".