رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب منتخب زامبيا الأوليمبى لـ«الكابتن»: مواجهة مصر صعبة.. ونطمح لتحقيق نتيجة إيجابية فى القاهرة

 أزوالد موتابا المدير
أزوالد موتابا المدير الفني لمنتخب زامبيا الأوليمبي

شدد أزوالد موتابا، المدير الفني لمنتخب زامبيا الأوليمبي، عن أهمية وصعوبة المباراتين اللتين ستجمعان فريقه أمام مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 تحت 23 عامًا، مؤكدًا أن طموحه هو قيادة منتخب بلاده نحو بلوغ النهائيات التي ستستضيفها المغرب.

وسيستقبل المنتخب المصري، يوم الأربعاء المقبل، على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، في ذهاب الدور الثالث للتصفيات، قبل أن يحتضن الأخير مواجهة الإياب، المقرر لها يوم الأحد المقبل، على ملعب (ليفي مواناواسا)، بمدينة ندولا.

وقال موتابا، في تصريحات لـ«الكابتن»: "مباراتا مصر ستكونان صعبتان، لكننا بكل تأكيد سنخوضهما بدافع التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا".

وأضاف: "في مباراة القاهرة نرغب في تحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفريق على التأهل قبل خوض لقاء الإياب على أرضنا".

وعن رؤيته للمنتخب الأوليمبي المصري خلال الفترة الماضية، قال موتابا: "مصر لديها فريق جيد جدا مع لاعبين جيدين، وقد لعبوا بشكل منظم للغاية أمام إي سواتيني في الدور الثاني للتصفيات، وحصلوا على النتيجة المطلوبة".

وبسؤاله ما إذا كان قد شاهد أي مباريات للمنتخب المصري من قبل، قال المدير الفني للمنتخب الزامبي: "نعم، شاهدت مباراة مصر أمام إي سواتيني وكذلك المباراة الودية أمام الجابون.. لن أتحدث عن أفراد بعينهم، لكن الفريق يلعب بشكل منظم".

مشوار المنتخب الزامبي في التصفيات بدأ من الدور الثاني، حيث أوقعته القرعة في مواجهة سيراليون. وتمكن منتخب «الرصاصات النحاسية» من حصد تعادل ثمين بهدف لمثله في الوقت المحتسب بدل من الضائع، في لقاء الذهاب خارج قواعده، قبل أن يحقق الانتصار إيابًا على أرضه في لوساكا، بهدف دون رد، ليضرب موعدًا مع «الفراعنة» في الدور الأخير.

وعن مباراتي زامبيا أمام سيراليون في الدور الثاني للتصفيات قال موتابا: " لعبنا مبارايتين صعبتين ضد منافس رائع، لديه لاعبون جيدون قادمون من أندية أوروبية، لكن نتيجة التعادل خارج الأرض كانت مهمة بالنسبة لنا".