رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيرجى روبرتو يتحدث عن عودة ميسى لبرشلونة

سيرجي روبرتو
سيرجي روبرتو

أبدى سيرجي روبرتو، لاعب فريق برشلونة، رغبته في عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، لصفوف الفريق.

وانتصر برشلونة على غريمه التقليدي ريال مدريد في المباراة التي جمعتهما أمس، على ملعب كامب نو، ضمن لقاءات الجولة الـ26 لبطولة الدوري الإسباني.


وقال روبرتو في تصريحات تليفزيونية: "بأذرع مفتوحة، من الذي لا يريد عودة ميسي؟ في النهاية لا نريد الحديث عن هذا الأمر كثيرًا لأنه أمر يخص المدير الفني ورئيس النادي وهما يتخذان القرار، ولكن نحن اللاعبون ننتظره بأذرع مفتوحة".


ووسع برشلونة فارق النقاط بينه وبين ريال مدريد إلى 12 نقطة ليقطع شوطًا كبيرًا في الفوز بلقب الدوري الإسباني.


وأضاف: "إنه ليس أمرًا غير قابل للفهم، ميسي يخوض موسمًا جيدًا، يسجل الكثير من الأهداف ويصنع أيضًا، الآن يلومون عليه من أجل الإقصاء من دوري أبطال أوروبا، ولكنه لاعب رائع".


وبدأ ليونيل ميسي مسيرته الاحترافية ضمن صفوف شباب نادي برشلونة بعد انتقاله من نادي نيو أولد بويز الأرجنتيني، خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2000.

وتدرج ميسي في المراحل العمرية لنادي برشلونة، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في صيف عام 2005، ويسطر فصولًا من تاريخ نادي برشلونة بالتتويج بالدوري الإسباني 10 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس العالم للأندية 3 مرات، ويحقق الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات.


ورحل ميسي عن صفوف برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2021، وانتقل لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر عقب انتهاء عقده مع برشلونة وعدم قدرة النادي على تمديد التعاقد بسبب الأزمة المالية التي يتعرض لها.


ولعب ميسي 778 مباراة بقميص فريق برشلونة، وسجل 672 هدفًا وصنع 303 لزملائه في الفريق خلال 16 سنة مثل فيها الفريق الكتالوني.