رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: الاتحاد الفرنسى يقرر تكريم المعتزلين دوليًا.. وبنزيما يرفض الدعوة

كريم بنزيما
كريم بنزيما

رفض النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، الدعوة الموجهة له لتكريم اللاعبين المعتزلين دوليًا مؤخرًا.

وكان كريم بنزيما، صاحب الكرة الذهبية لعام 2022، قد أعلن اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب فرنسا، بعد يوم واحد فقط من خسارة لقب كأس العالم على يد الأرجنتين، والتي أقيمت على استاد "لوسيل"، يوم 18 ديسمبر الماضي.

بنزيما لم يحالفه الحظ للمشاركة مع منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم 2022 في بادئ الأمر؛ بسبب إصابته وشعوره بآلام في عضلات الفخذ، ولكنه بعد ذلك لم ينضم إلى الأدوار المتقدمة رغم تعافيه من الإصابة؛ بسبب قرار المدرب ديديه ديشامب باستبعاده.

 

كريم بنزيما يرفض دعوة تكريم المعتزلين دوليًا مؤخرًا قبل مباراة فرنسا وهولندا

ووفقًا لما ذكرته محطة "Telefoot" الفرنسية، فإنه سيتم تكريم اللاعبين الدوليين الذين اعتزلوا في الآونة الأخيرة، من قِبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وذلك تقديرًا لمجهوداتهم مع المنتخب الفرنسي طوال السنوات الماضية.

ومن بين النجوم الفرنسيين الذي اعتزلوا دوليًا مؤخرًا: كريم بنزيما، رافائيل فاران، هوجو لوريس وستيف مانداندا، بالإضافة إلى بليز ماتويدي، وذلك على هامش مباراة فرنسا وهولندا في تصفيات يورو 2024.

وأكدت التقارير الصحفية الفرنسية، أن كريم بنزيما رفض الدعوة، على خلفية أزمته مع ديديه ديشامب والمتعلقة بعدم مشاركة اللاعب مع منتخب فرنسا ومغادرته قطر قبل انطلاق مونديال 2022.

وشارك كريم بنزيما في 97 مباراة مع منتخب فرنسا، سجل خلالهم 37 هدفًا، وقدم 20 تمريرة حاسمة، وتلقى بطاقة صفراء واحدة.

 

موعد مباراة منتخب فرنسا المقبلة في تصفيات يورو 2024

ويستعد منتخب فرنسا لخوض مواجهة قوية أمام نظيره هولندا، يوم الجمعة المقبلة، على إستاد "فرنسا"، ثم مواجهة إيرلندا، يوم 27 مارس الجاري، ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

يذكر أن بطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر، خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين، قد انتهت بتتويج منتخب الأرجنتين باللقب على حساب فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح.