رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب منتخب مالاوى لـ«الكابتن»: مصر لن تكون فى مهمة سهلة أمامنا.. ونخوض مبارياتنا بدافع الفوز

الروماني ماريو مارينيكا
الروماني ماريو مارينيكا المدير الفني لمنتخب مالاوي

شدد الروماني ماريو مارينيكا، المدير الفني لمنتخب مالاوي، على أهمية مباراتي فريقه أمام مصر، في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وسيستضيف المنتخب المصري، مباراة الجولة الثالثة، يوم الثالث والعشرين من مارس الجاري، على استاد القاهرة الدولي، قبل أن يحتضن منتخب مالاوي، مباراة الجولة الرابعة، والمقرر لها يوم الثامن والعشرين من الشهر ذاته بالعاصمة ليلونجوي.

وبدأ المنتخب المالاوي، مرحلة الاستعداد لمواجهتي مصر، بخوض معسكر تدريبي في السعودية، يستمر حتى اليوم الأحد قبل أن يغادر الفريق إلى القاهرة استعدادًا لمواجهة «الفراعنة».

بدأ ماريو مارينيكا، مسيرته مع مالاوي، في نوفمبر عام 2021، عندما تولى منصب المدير الفني لاتحاد الكرة المحلي، قبل أن يتم تعيينه كمدير فني للمنتخب، في ديسمبر من نفس العام، ليقود الفريق خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، والتي شهدت وصول مالاوي، إلى الدور ثُمن النهائي.

وقال مارينيكا، في تصريحات خاصة لـ«الكابتن»: "منتخب مصر ستكون لديه الفرصة الأولى خاصة أنه سيلعب على أرضه أولًا، وأمام حشد كبير من الجماهير التي لديها الشغف بكرة القدم، لكني أستطيع القول بأن مصر لن تكون في مهمة سهلة أمامنا".

وعن أهدافه التي يطمح لتحقيقها مع منتخب مالاوي خلال لقاء القاهرة، قال مارينيكا: "نضع الفوز في الاعتبار خلال جميع المواجهات التي نخوضها".

وعن رؤيته للمنتخب المصري خلال الفترة الماضية، قال المدرب الروماني: "مصر لديها فريق منظم بشكل جيد مع بعض اللاعبين الرائعين".

وأضاف: "لا شك في أن مصر لديها بعض النجوم البارزين مثل محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، لكن الأداء العام للفريق يشكل أكبر تهديد لنا".

وأكد مارينيكا، أنه لن يتفاجأ حال حصول المنتخبات الأربعة في المجموعة، على 6 نقاط، عقب نهاية مباراة الجولة الرابعة للتصفيات.

وأشار مدرب منتخب مالاوي، إلى أن فريقه فقد فرصة كبيرة للخروج بنقطة التعادل من مباراته أمام مضيفه منتخب غينيا، في الجولة الثانية إلا أنه انقاد للخسارة أمام أصحاب الأرض.

وتحدث مارينيكا، عن مشاركته مع منتخب مالاوي في النسخة الماضية لكأس أمم إفريقيا 2021 التي أقيمت بالكاميرون، العام الماضي، حيث قال: "لقد قدمنا أداءً رائعًا خلال تلك البطولة ونأمل أن نتأهل مرة أخرى هذه المرة إلى كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار".

وتتساوى حاليًا منتخبات إثيوبيا ومالاوي وغينيا ومصر، برصيد 3 نقاط، بعد أن حقق كل منها الفوز في مباراة وخسر الأخرى.