رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلقاس والمريخ يصعدان لدورة ترقى المحترفين وبنى عبيد وبورفؤاد يتأهلان للقسم الثانى

فريق المريخ
فريق المريخ

تأهل فريقا المريخ البورسعيدي وبلقاس لدورة الترقي لدوري المحترفين بعد تصدرهما المجموعتين السابعة والتاسعة في دوري القسم الثاني بينما صعد فريقا بورفؤاد وبني عبيد لدوري القسم الثاني.

في المجموعة السابعة صعد فريق المريخ البورسعيدي لدوري المحترفين بعد فوزه على الشرقية بهدف سجله أحمد هاشم ليرتفع رصيده إلى 44 نقطة ويتوقف رصيد الشرقية عند 38 نقطة ليفشل أيضا في التأهل لدوري القسم الثاني.

وتعادل بورفؤاد مع فاقوس بهدف لكل منهما ليرتفع رصيد بورفؤاد إلى 41 نقطة ويصعد لدوري القسم الثاني..تقدم محمد متعب لبورفؤاد من ركلة جزاء في الدقيقة 21 وتعادل فاقوس في الدقيقة 43 واحتفل لاعبو بورفؤاد بالصعود داخل الملعب بعد فوز المريخ على الشرقية.           

وفي المجموعة التاسعة صعد فريق بلقاس لتصفيات دوري المحترفين بعد فوزه على بني عبيد بهدف سجله أحمد حسين ليرتفع رصيده إلى 57 نقطة ويتفوق بفارق المواجهات المباشرة على بنبي عبيد الذي اكتفى بالتأهل لدوري القسم الثاني.

من ناحية أخرى، تأجل تحديد الفريق الصاعد من الصعيد لدوري المحترفين بعد انتهاء مباراتي اليوم في الجولة الخامسة حيث فاز قوص على الواسطى 3-2 في المباراة التي أدارها الحكم محمد طه ليرتفع رصيد قوص إلى 11 نقطة ويتوقف رصيد الواسطى عند 5 نقاط.. انتهى الشوط الأول بالتعادل 2-2 وسجل للواسطى طاهر ربيع ويوسف فهيد في الدقيقتين 5 و24 أولا ورد قوص بهدفين سجلهما إبراهيم أيمن وأحمد عبدالحكيم في الدقيقتين 34ر و45 وفي الشوط الثاني سجل علي مصطفى الهدف الثالث لقوص في الدقيقة 85 من ركلة جزاء وقام الحكم بطرد أحمد عبدالحكيم لاعب قوص لحصوله على إنذارين. 

وفاز مكادي على شباب مغاغة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أدارها الحكم الدولي إبراهيم نور الدين ليرتفع رصيد مكادي إلى 9 نقاط، ويتوقف رصيد شباب مغاغة عند نقطة واحدة.