رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر يونايتد يكرر فوزه على ريال بيتيس ويتأهل لربع نهائى الدورى الأوروبى

ماركوس راشفورد
ماركوس راشفورد


انتصرمانشستر يونايتد الانجليزي على مضيفه ريال بيتيس الإسباني، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات إياب دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي، بهدف دون رد، ليتأهل للدور ربع النهائي للبطولة.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل سلبيًا دون أهداف.

وحقق مانشستر يونايتد فوزًا كبيرًا على خصمه ريال بيتيس في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف.

وفرض مانشستر يونايتد استحواذه على مجريات اللعب من بداية الشوط الأول، وحاول كلا الفريقين تسجيل هدف مبكر ولكن الأداء الهجومي لكلاهما جاء ضعيفًا.

وأهدر جوانمي فرصة تسجيل هدف مبكر لريال بيتيس في الدقيقة الثامنة بعدما انطلق في هجمة مرتدة وانفرد بالحارس دي خيا وسدد الكرة على يساره ومرت بجوار القائم.

وسدد خواكين، لاعب ريال بيتيس كرة قوية ناحية المرمى في الدقيقة العاشرة، وأبعدها دي خيا لركلة ركنية نفذها خواكين عرضية وأبعدها دفاع مانسشتر يونايتد.

أول تهديد من لاعبي مانشستر يونايتد لمرمى ريال بيتيس كان في الدقيقة 19 بتسديدة برونو فيرنانديز من خارج منطقة الجزاء والتي اعتلت العارضة.

ولعب كاسميرو كرة عرضية داخل منطقة جزاء ريال بيتيس في الدقيقة 20 حولها راشفورد بصدره ناحية المرمى وأمسكها الحارس بسهولة، وأشار حكم الراية لوجود حالة تسلل ضد راشفورد.

وتحصل لاعبو مانسشتر يونايتد على ركلة ركنية في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول، نفذها برونو فيرنانديز عرضية داخل المنطقة وأبعدها الدفاع.


واستمرت المحاولات الهجومية من قبل كلا الفريقين خلال الدقائق التالية من عمر الشوط الأول.

وسدد لاعبو ريال بيتيس كرة واحدة على المرمى من 7 محاولات، فيما خرجت كرتين من الملعب واعترض الدفاع 4 تسديدات، فيما لم يسدد لاعبو مانشستر يونايتد أي كرة على المرمى من أصل 3 محاولات.

واستحوذ مانشستر يونايتد على مجريات اللعب بنسبة 62% مقابل 38% لصالح فريق ريال بيتيس.


وتقاسم كلا الفريقين الاستحواذ على مجريات اللعب خلال الشوط الثاني من المباراة، فيما كان الأداء الهجومي أفضل لصالح فريق مانشستر يونايتد.

وسجل ماركوس راشفورد هدف التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة 56 من تسديدة أطلقها من خارج منطقة الجزاء، وسكنت الشباك على يسار الحارس.

وتواصلت المحاولات الهجومية من قبل لاعبي الفريقين خلال الدقائق التالية من عمر المباراة.

وأجرى إريك تين هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد عددًا من التغييرات على تشكيل فريقه من أجل إراحة بعض اللاعبين الأساسيين.


وحاول فريق ريال بيتيس تسجيل هدف التعادل خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، لحفظ ماء الوجه على ملعبه وبين جماهيره.

وسدد لاعبو مانشستر يونايتد 4 كرات على المرمى من أصل 14 محاولة، وخرجت 9 كرات من الملعب واعترض الدفاع تسديدة، مقابل تسديدتين من أصل 14 محاولة لفريق ريال بيتيس، وخرجت 7 كرات من الملعب واعترض الدفاع 5 تسديدات.

واستحوذ مانشستر يونايتد على مجريات اللعب بنسبة 57% مقابل 43% لصالح فريق ريال بيتيس.