رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب محمد صلاح السابق يكشف تفاصيل تدريباته الشخصية

محمد صلاح
محمد صلاح

كشف الكولومبي جيمي بابون، المدرب الشخصي السابق لمحمد صلاح، قائد المنتخب الوطني ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، عن موقف صلاح من الانتقال لنادي برشلونة.

وارتبط اسم صلاح بالانضمام لعدد من الأندية الأوروبية، من بينها برشلونة وريال مدريد الإسبانيين.

وقال بابون في تصريحات نشرتها شبكة ريليفو الإسبانية: "أخبرت صلاح أن عليه التوقيع لبرشلونة ولكنه قال لي لا، لأن حلمه كان اللعب لريال مدريد".

ويقود محمد صلاح فريق ليفربول في مهمة صعبة أمام ريال مدريد، الليلة في العاشرة مساءً على ملعب سانتياجو برنابيو، بمباراة إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.


وأضاف بابون، الذي تعاقد معه صلاح إبان وجوده في روما لتطوير أدائه الهجومي: "صلاح صنع الفارق بفضل سرعته، لديه موهبة فطرية لفعل كل شيء بهذه السرعة ولكن هذا لا يفيده في المنطقة الحاسمة".


وأكمل: "كنا ندخل الملعب وأضع بعض الأشرطة على الحذاء الخاص به للأماكن التي يجب عليه أن يسدد بها الكرة، في منطقة مشط القدم الداخلي، كان صلاح دائمًا يسدد بها، وهذا يسهل إيقاف تسديداته".


وواصل: "أحد العوامل المؤثرة هو النفس، عندما تقف أمام الحارس لا يمكنك التصرف بنفس السرعة التي تتصرف بها في مكان آخر من الملعب، يجب عليك أن تلتقط أنفاسك لتحديد المكان الذي ستسدد به وهزيمة منافسك أمام المرمى، صلاح فعل ذلك بشكل مثالي، لم يكن يركض بنفس السرعة التي يركض بها في أماكن أخرى من الملعب".


أحد التدريبات التي خاضها صلاح تحت قيادة بابون هو التمركز والطريقة التي يتم بها تحديد الخطوط العريضة والركض قبل موقف واحد لواحد والركض القصير بالكرة داخل المنطقة، وعن ذلك علق بابون: "أخبرته أن يسدد ويختار الزاوية الأفضل، لقد كان جيدًا جدًا في ذلك".


وأنهى: "طلبت من صلاح أن يتخيل نفسه في المواقف التهديفية، كنا نحاكي ركلات الترجيح في الدقائق الأخيرة، المواقف الحقيقية في المباريات وكان دائمًا يتخيل الهدف".