رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيد معوض: الأهلى يحتاج خطة طويلة الأمد لتكوين فريق قوى يحرز الألقاب لمدة 8 سنوات قادمة

سيد معوض
سيد معوض

أكد سيد معوض، نجم منتخب مصر السابق، أن كأس العالم للأندية 2025 ستكون من أعظم البطولات التي سوف يشارك فيها نادي الأهلي.

وقال سيد معوض، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة “إي تي سي”: يجب أن يستعد نادي الأهلي جيدا ويتم وضع خطة واضحة لتكوين فريق كرة قدم ممتع للجماهير، ولا بد من تغيير نظرة النادي للمحترفين الأجانب، وتمديد التعاقد مع المدير الفني حتي 2025، حتي يخطط جيدا خلال العامين القادمين.

وتابع: أتمني عدم الانجراف وراء فقدان البطولات أو الفوز بها، ويجب أن يتم وضع خطة طويلة الأمد لتكوين فريق يحرز الألقاب لمدة 8 سنوات قادمة.

وأكمل: لا بد أن يتواجد 5 أو 6 محترفين علي مستوي عال يصنعون الفارق ويساهمون في انتصارات الفريق بدلا من اللاعبين أصحاب المستويات المتذبذبة.

وواصل: الأهلي عليه أن يجهز فريقا قويا خلال موسمين من أجل المشاركة في مونديال 2025، وليس عيبا خسارة أي لقب في سبيل تكوين فريق قوي مع مدرب مميز.

وبسؤاله هل يصلح كولر لأن يكون مشروعا للأهلي حتي 2025؟، قال: كولر كان يسير بشكل جيد في بداية الموسم، لكن الفترة الأخيرة تراجع مستوي وأداء الفريق، لكن أري أن كواليتي اللاعبين لو تغير سيكون للسويسري شكل آخر.

وأضاف: أي مدير فني يضم الصفقات التي يحتاجها وفقا لرؤيته، وهو ما قد يساعده في العمل مع الأهلي بشكل أفضل.

وأردف: بغض النظر عن بطولة إفريقيا، يجب تحديد خطة الأهلي من أجل الاستعداد جيدا لمونديال 2025، يجب أن يتم بناء فريق قوي.

وأشار إلي أن موقف كولر يشبه روي فيتوريا الذي تم التعاقد معه للصعود لبطولة كأس العالم القادمة.

وأوضح أن منتخب المغرب تفوق في مونديال قطر بسبب وجود خطة جيدة، تم العمل بها رغم تغيير المدربين والدفع بوليد الركراكي لكن كان هناك قوام جيد للمغرب.